احدث الأخبار

تعرف على فترة حضانة كورونا قبل وبعد ظهور أعراض الفيروس تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها

ارتفاع الأصول الاحتياطية السعودية لدى صندوق النقد لأعلى مستوى في 3 سنوات

الزيارات: 378
التعليقات: 0
ارتفاع الأصول الاحتياطية السعودية لدى صندوق النقد لأعلى مستوى في 3 سنوات
https://www.hasanews.com/?p=6594716
ارتفاع الأصول الاحتياطية السعودية لدى صندوق النقد لأعلى مستوى في 3 سنوات
محليات - الأحساء نيوز

كشف رصد صحفي  أن الأصول الاحتياطية السعودية لدى صندوق النقد الدولي ارتفعت أخيرا لتسجل مستويات قياسية كأعلى قيمة في 3 سنوات بنهاية النصف الأول من العام الحالي 2019، ليتجاوز إجمالي الاحتياطي 8 مليارات ريال، كأول مرة في 3 سنوات وفقًا لـ “عكاظ”.

ووفقا للبيانات الرسمية، ارتفع الاحتياطي خلال عام واحد فقط بنسبة 45.73%، بزيادة مقدارها 2.53 مليار ريال، بعد أن سجل في منتصف العام الماضي 2018 قرابة 5.53 مليار ريال.

وفي ما يختص الأصول الاحتياطية لـ«حقوق السحب الخاصة» فقد سجلت ارتفاعا بنسبة 7.41% على أساس سنوي، لتصل إلى 31.98 مليار ريال، مقارنة بـ29.77 مليار ريال بنهاية النصف الأول من العام الماضي، ليرتفع إجمالي عدد حقوق السحب الخاصة بما يعادل 2.21 مليار ريال، وتتحدد قيمة «حق السحب الخاص» لدى صندوق النقد الدولي وفق سلة من 5 عملات رئيسية هي: «اليوان الصيني، والدولار الأمريكي، واليورو، والين الياباني، والجنيه الاسترليني»، وبلغ قيمة حق السحب الخاص أمس (الإثنين) 5.16 ريال.

وفي ما يختص بأصول «النقد الأجنبي، والودائع في الخارج» سجل أيضا ارتفاعا بنسبة 6.25% لتصل إلى 701.18 مليار ريال بنهاية النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بـ 659.94 مليار ريال بنهاية النصف المماثل من العام الماضي، بزيادة مقدارها 41.26 مليار ريال في 12 شهرا.

وفي سياق متصل، ارتفعت ودائع الهيئات الحكومية لدى المصارف المصنفة كـ«زمنية وادخارية» بنسبة 1.56% في 12 شهرا، لترتفع قيمتها إلى 176.08 مليار ريال، من أصل 173.37 مليار ريال سجلتها في منتصف العام الماضي، بزيادة قدرها 2.71 مليار ريال. أما ودائع الهيئات الحكومية بـ«العملات الأجنبية» فارتفعت بنسبة ملحوظة، لتصبح قيمتها 59.59 مليار ريال، من أصل 42.57 مليار ريال، مرتفعة 17.02 مليار ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>