مركز البندرية يدشن اليوم العالمي للكبد الوبائي

الزيارات: 497
التعليقات: 0
مركز البندرية يدشن اليوم العالمي للكبد الوبائي
https://www.hasanews.com/?p=6594690
مركز البندرية يدشن اليوم العالمي للكبد الوبائي
محمد العديل

دشن سعادة مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الصيدلي وليد السلطان حملة اليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي باء(B) و جيم(C) في مركز صحي البندرية بقطاع الهفوف؛ و ذلك بحضور مدير إدارة الأمراض المعدية بالصحة العامة د. سامي العلي ومدير التثقيف الإكلينكي و التمكين المجتمعي أ. عمر البشير؛ يوم الأحد الموافق ل٢٨يوليو من العام الميلادي ٢٠١٩.

تدشين الحملة نتج عنه أركان متنوعة أعدت و نظمت من قبل منسقة التثقيف الصحي بالمركز الممرضة هند المحبوب؛ و هي كالآتي: ركن اشتمل على أنواع التهاب الكبد الوبائي بأنواعهA,B,C، ركن الوقاية و التغذية، و ركن خاص بعيادة الأسنان للتعريف بالأساليب الحديثة للوقاية منه ، وركن للمسح العشوائي للوباء من خلال سحب عينات دم عشوائية لزائري المعرض، و مشاركة خارجية من مركز الرفعة بركن تعريفي بماهية الكبد ووظائفه؛ والذي يعد من واحد من أهم الاعضاء الحيوية في الجسم.

الجدير بالذكر أن الحملة تهدف إلى توعية المجتمع و المستفيدين من خدمات المركز بخطر هذين الوبائين، و تشجعيا للعملية الوقائية التي تحد من انتقالهما و انتشارهما بين أفراد المجتمع من خلال المسح العشوائي، و مبينة أن اللقاحات الخاصة المدرجة في الجدول الوطني العام للقحات الأطفال تصل فعاليتها إلى الحماية منه بنسبة تصل إلى ١٠٠%، بالإضافة إلى أن الالتهاب من النوع C يمكن علاجه في المراكز التابعة للصحة العامة بوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.
كما تخلل هذه الحملة تدشين مدير المركز أ. سلمان العنزي لمبادرة: ” حنا نجيك ” ؛ و التي تهدف إلى تسهيل خدمات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وإصدار بطاقات خاصة بهم؛ مما يساعد في اختصار الوقت وتوفير الجهد والعناء على ذوي الاحتياجات الخاصة؛ تقديراً لظروفهم وخصوصيتهم.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>