أكثر من ٨٥٠٠ طالب وطالبة يختتمون الفصل الدراسي الصيفي بتعليم الأحساء

الزيارات: 659
1 تعليق
أكثر من ٨٥٠٠ طالب وطالبة يختتمون الفصل الدراسي الصيفي بتعليم الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6594665
أكثر من ٨٥٠٠ طالب وطالبة يختتمون الفصل الدراسي الصيفي بتعليم الأحساء
الأحساء نيوز

ينطلق اليوم أكثر 8513 طالبا وطالبة لقاعات الاختبار النهائي للفصل الدراسي الصيفي لنظام المقررات والفصلي بالإدارة العامة للتعليم بالأحساء والذي بدأ في يوم الأحد الموافق 6 / 10 / 1440 وينتهي مع نهاية أعمال الاختبارات يوم الأثنين 4 / 12 / 1440 وتستمر الاختبارات لمدة 4 أيام ..
علما أن الطلاب والطالبات درسوا في الفصل الصيفي في 22مدرسة موزعة بين قطاعي البنين والبنات وذلك من خلال التسجيل في أكثر من 900 شعبة دراسية تضمنت مواد علمية مثل الفيزياء والكيمياء والأحياء ومواد الرياضيات والمواد النظرية مثل التربية الإسلامية والمواد الاجتماعية ومواد العلوم الإدارية .
قام بتدريسهم 490 معلما ومعلمة وتحت قيادة هيئات إدارية بلغت 83 بين قادة ووكلاء ومرشدين طلابين .
وكان عدد المتعثرين المستفيدين من الفصل الصيفي أكثر من 510 طلاب وطالبات ، وبلغ عدد الخريجين والخريجات 84 طالب وطالبة ، مع العلم أنه استفاد من الفصل الصيفي كذلك 81 طالبا وطالبة من خارج محافظة الأحساء .
وتهدف إقامة الفصل الصيفي لنظام المقررات والفصلي لأهداف كثيرة توليها وزارة التعليم اهتمامها ومنها : تعويض الطلاب والطالبات المتأخرين دراسياً في الخطط الدراسية ، كذلك استثمار وقت الإجازة الطويل بمايعود عليهم بالفائدة ، وكذلك إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات لتسريع تخرجهم والاستفادة من الفصل الأخير من التخرج في الالتحاق ببرامج تقوية اللغة الانجليزية و مهارات الحاسب الآلي أو الاستعداد لاختبارات القدرات والتحصيلي . كذلك من أهداف إقامة الفصل الصيفي تخفيف العبء على الطلاب والطالبات في الفصول الاعتيادية مما يساعدهم على رفع مستوى التحصيل الدراسي والمعدل التراكمي .
ويأتي دور الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء بمتابعة تطبيق الفصل الصيفي وسلامة إجراءاته وتقديم الدعم لجميع المدارس وتوفير الأسباب الممكنة لنجاحه وتميزه حيث بلغت عدد الزيارات الإشرافية أكثر من 800 زيارة توزعت بين أعضاء لجنة الفصل الصيفي والمشرفين التربويين والمشرفات التربويات حسب التخصصات .
من مخرجات الفصل الصيفي إقامة المعارض الخاصة بمشاريع الطلاب والطالبات وفق المواد العلمية ، وحضور المعارض التوعوية عن اضرار التدخين والمخدرات وحضور برامج عن اختبار القدرات والتحصيلي .

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائرة

    الحمدلله والله يوفقهم واغلب الي يدرسون صيفي الشطار يالله ان توفقهم وبنيتي ونشوفكم في اعلى المراكز مبروك لكل ام واب وطالب وطالبة انهوا اغلب، الاجازة في شي ينفعهم بدال النوم والسهر ع الفاظي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>