احدث الأخبار

“تويتر”…تُتيح خاصية حجب التعليقات “المسيئة” هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !!
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

الإمارات تلغي رسوم 115 خدمة حكومية

الزيارات: 958
التعليقات: 0
الإمارات تلغي رسوم 115 خدمة حكومية
https://www.hasanews.com/?p=6594637
الإمارات تلغي رسوم 115 خدمة حكومية
دبي - الأحساء نيوز

أصدرت وزارة الاقتصاد الإماراتية قائمة تضم 115 خدمة تم إلغاء الرسوم التي كانت مفروضة عليها، في خطوة وصفت بأنها تأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 51 لسنة 2019 الذي استهدف تخفيض رسوم الخدمات الحكومية لتعزيز جاذبية الاقتصاد الوطني، ورفع تنافسية الدولة في مجال ممارسة الأعمال.

وجاءت الإمارات بالمرتبة 11 عالميا في سهولة ممارسة الأعمال، بمعدل 28ر81% مقابل 73ر78% في العام الماضي، بحسب تقرير صادر عن البنك الدولي، كما جاءت في قائمة العشرة الأوائل على مستوى العالم في خمسة من أصل عشرة محاور هي استخراج تراخيص البناء، والحصول على الكهرباء، وتسجيل الملكية، وإنفاذ العقود، ودفع الضرائب فيما حافظت على صدارتها عالمياً في محور الحصول على الكهرباء.

ووفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء، فإن رسوم الخدمات الملغاة في وزارة الاقتصاد تشمل مجموعة من الخدمات الخاصة بالمصنفات الفكرية، والوكالات التجارية، والعلامات التجارية، والتراخيص الصناعية، ومدققي الحسابات، والبرنامج الوطني لفحص براءات الاختراع، وإدارة التسجيل التجاري، وغيرها من الخدمات الأخرى التي ستسهم في مجملها في

تخفيض العبء المالي على الشركات.

ويأتي قرار وزارة الاقتصاد في إطار مجموعة من القرارات التحفيزية التي تتخذها الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية لتعزيز نمو الاقتصاد الوطني، وترسيخ مكانة الدولة كوجهة استثمارية مميزة، وهو ما يسهم في رفع تصنيفات الدولة على مؤشرات التنافسية العالمية خلال المرحلة المقبلة.

وتفصيلا؛ فقد أظهرت القوائم التي أعلنتها وزارة الاقتصاد أن عمليات الإلغاء شملت الرسوم المفروضة على 61 خدمة مقدمة للبرنامج الوطني لفحص براءات الاختراع، ونحو 15 خدمة في مجال العلامات التجارية، كما جرى إلغاء رسوم 14 خدمة مقدمة للتراخيص الصناعية، ورسوم تسع خدمات في السجل التجاري، ورسوم تسع خدمات لمدققي الحسابات، وخمس خدمات في الوكالات التجارية، وإلغاء رسوم خدمتين في مجال التصنيفات الفكرية.

وتراوحت رسوم الخدمات التي ألغيت بين 100 إلى 5000 درهم، بحسب ما تظهره القوائم التي أصدرتها وزارة الاقتصاد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>