ضمن مشاركة "الصحة العامة" بالأحساء ...

قد تكون منهم!! .. 5 حالات ينبغي فحصها للتأكد من عدم إصابتها بـ”الإلتهاب الكبدي ج”

الزيارات: 611
التعليقات: 0
قد تكون منهم!! .. 5 حالات ينبغي فحصها للتأكد من عدم إصابتها بـ”الإلتهاب الكبدي ج”
https://www.hasanews.com/?p=6594534
قد تكون منهم!! .. 5 حالات ينبغي فحصها للتأكد من عدم إصابتها بـ”الإلتهاب الكبدي ج”
محمد العديل

شاركت الصحة العامة ممثلة بإدارة مكافحة الأمراض المعدية وبالتعاون مع إدارة الاعلام والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية في معرض توعوي تحت شعار اليوم العالمي للالتهاب الكبرى وصحة المسافر 23-24 ذوالقعدة لعام ١٤٤٠ للهجرة وذلك في محطة الخطوط الحديدية بالهفوف.

و دشن مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة ومدير المؤسسة العامة للخطوط الحديدية فعاليات المعرض التوعوي الذي يحتوي على العديد من الأركان التوعوية ركن التوعية الصحية بالتهاب الكبدي بأنواعه. A.B.C.D والأعراض والعلاج والوقاية وتضمنها ركن الفحص السريع للالتهاب الكبدى C والنظافة العامة وصحة المسافر والحجاج والمعتمرين للوقاية من انتقال العدوى وأركان عن مرض السكر والضغط والوقاية منه والعلاج .

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أطلقت برنامج لإزالة فيروس التهاب الكبدي ج وتوفير العلاج لجميع المصابين في أنحاء المملكة وتعمل وزارة الصحة لعمل الفحص السريع للوصول الى الحالات الغير مكتشفة من الحالات الأكثر عرضه للإصابة ومنهم:

1- مخالط لشخص مصاب بفيروس التهاب الكبد ج
2- إجراء عملية جراحية او نقل دم قبل عام 1990م
3- مرضى الأنيميا المنجلية والثلاسيميا أمراض الدم الوراثية
4- أجرى غسيل الكلى
5- يعاني من ارتفاع في إنزيمات الكبد علما انه يتوفر علاج التهاب الكبد ج في العيادة الاستشارية العلاجية بمستشفى الملك فهد بالهفوف ومركز المعلمين للصحة العامة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>