تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور.. انطلاق برنامج “حرفة باليد” بدار “نورة الموسى” للثقافة والفنون

الزيارات: 718
التعليقات: 0
بالصور.. انطلاق برنامج “حرفة باليد” بدار “نورة الموسى” للثقافة والفنون
https://www.hasanews.com/?p=6594492
بالصور.. انطلاق برنامج “حرفة باليد” بدار “نورة الموسى” للثقافة والفنون
حسن العلي

انطلق في دار نورة الموسى للثقافة والفنون المبدعة وبتنظيم من لجنة التراث والفنون الشعبية بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء برنامج (حرفة باليد) والذي يستمر لمدة ٥ أيام من الأحد الى الخميس ٢٥ الى ٢٩ ذو القعدة ١٤٤٠ و بواقع ٢٠ ساعة تدريبية.

وقد بيّن مشرف لجنة التراث بالجمعية الاستاذ يوسف الخميس بأن البرنامج يقدم ٧ ورش تدريبية تراثية مختلفة يقوم بتنفيذها مجموعة من الحرفيين المميزين والهدف هو المحافظة على تلك الحرف من الاندثار وإيصالها الى الراغبين في تعلمها حيث اشتملت الورش على ورشة النجارة والمجسمات التراثية و ورشة خياطة الملابس الشعبية و ورشة تشكيل وصناعة الفخار و ورشة تحنيط الحيوانات و ورشة فن الجريد (الخوصيات) و ورشة حياكة البشوت (للشباب) و ورشة زخرفة الأقمشة بتقنية الطباعة.

وبين “الخميس” أن الورش متاحة لكلا الجنسين بعد تهيئة الأماكن المخصصة في دار نوره الموسى للثقافة والفنون المبدعة حيث تم استقبال طلبات أكثر من ٥٠٠ متقدم على رابط التسجيل المخصص للالتحاق بالورش وتم تحديد ١٤٠ اسم ممن انطبقت عليهم الشروط للمشاركة حيث أن الورش مجانية يتم تقديم مبلغ ٢٠٠ ريال كتأمين للحضور والالتزام فقط .

وقد عبر مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم عن سعادته بهذا البرنامج المميز والذي يخدم شريحة كبيرة من المهتمين بتلك الورش التراثية الحرفية مقدما كل العذر لمن لم يتمكن من التسجيل والالتحاق واعدا الجميع بالمزيد من تلك الدورات المهمة وفي المستقبل القريب.

كما قدم “الغوينم” شكره وتقديره لرجل الاعمال الأستاذ عبدالمنعم الراشد ومدير مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية الاستاذ عبدالمحسن السلطان على الدعم الذي تم تقديمه لإقامة هذا البرنامج والذي يهتم بإحياء الموروث والمحافظة على الحرف الشعبية من الاندثار وتعليمها وإيصالها للمهتمين كما أن القادم وفي هذا المجال تحديدا أكبر وأكثر بإذن الله تعالى.

تصوير: جواهر الديدن

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>