تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

وصول 997 ألف حاج وحاجة إلى المملكة عبر جميع المنافذ

الزيارات: 425
التعليقات: 0
وصول 997 ألف حاج وحاجة إلى المملكة عبر جميع المنافذ
https://www.hasanews.com/?p=6594479
وصول 997 ألف حاج وحاجة إلى المملكة عبر جميع المنافذ
واس - الأحساء نيوز

بلغ عدد الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج من الخارج عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية، منذ بدء القدوم وحتى نهاية يوم أمس 997 ألفًا و846 حاجًا، وفق الإحصائية التي أصدرتها المديرية العامة للجوازات.

وبلغ عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو 943 ألفًا و410 حجاج، فيما قدم عن طريق البر 44 ألفًا و78 حاجًا، وعبر البحر عشرة آلاف و358 حاجًا، وذلك بزيادة 98 ألفًا و500 حاج عن عدد القادمين لنفس الفترة من العام الماضي بنسبة (11%) تقريبًا.

يُشار إلى أن جميع الوزارات والجهات ذات الصلة بالمملكة تعمل على تسخير جهودها؛ لخدمة ضيوف الرحمن؛ حيث تباشر المديرية العامة للدفاع المدني أعمالها ومهامها لموسم حج هذا العام 1440هـ، بتنفيذ برنامجها السنوي ضمن الخطة العامة للطوارئ بالحج، والذي يضم أكثر من 17 ألف رجل دفاع مدني، وأكثر من ثلاثة آلاف آلية للتعامل مع كل مهددات السلامة العامة.

كما توفر المديرية العامة للجوازات، ممثلة في معهد الجوازات عددًا من الطلبة الذين يتحدثون أكثر من 10 لغات مختلفة، كالإنجليزية والإسبانية والإندونيسية واليابانية والفارسية والأوردية والتركية وغيرها من اللغات في صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وصالات الحج بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة؛ لتسهيل التواصل والتعامل مع الحجاج بلغاتهم الرئيسة.

وأعلنت وزارة الصحة،  تخصيص 30 ألفًا من رجالها في خدمة ضيوف الرحمن، في إطار مبادرة «حج بصحة»، مشيرة إلى مشاركة 30 ألفًا مما أسمتهم «أبطال الصحة» في خدمة حجاج بيت الله الحرام، إضافة إلى 156 مركزًا صحيًا، و25 مستشفى، بإجمالي خمسة آلاف سرير تنويم، وتخصيص 180 سيارة إسعاف لخدمة المرضى وأصحاب الحالات الحرجة، وبلغ عدد النقاط الطبية في قطار المشاعر 18 نقطة، و16 مركز طوارئ على جسر الجمرات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>