احدث الأخبار

تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها

المرور يحذر من الغرامة حال عدم اعطاء أفضلية لوسائل النقل العام على الطرق

الزيارات: 559
التعليقات: 0
المرور يحذر من الغرامة حال عدم اعطاء أفضلية لوسائل النقل العام على الطرق
https://www.hasanews.com/?p=6594473
المرور يحذر من الغرامة حال عدم اعطاء أفضلية لوسائل النقل العام على الطرق
متابعات - الأحساء نيوز

حذَّر المرور السعودي، من أن عدم إعطاء أفضلية المرور لوسائل النقل العام على الطرق يعتبر مخالفة عقوبتها الغرامة من 500 إلى 900 ريال.

وأوضح الحساب الرسمي للمرور السعودي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن عدم إعطاء أفضلية لوسائل النقل العام كالقطارات والحافلات وما في حكمها في حال سيرها على المسارات المخصصة لها، يعد مخالفة مرورية وردت عقوبتها في جدول المخالفات رقم (٤)؛ حيث لا تقل  الغرامة المالية المقررة عن 500 ريال ولا تزيد على 900 ريال.

ويشمل جدول المخالفات رقم 4 بنظام المرور: «ترك المركبات على الطرق العامة في الأماكن غير المخصصة لها من غير ضرورة، أو عبور المشاة للطرق من غير الأماكن المخصصة لهم، وعدم تقيد المشاة بالإشارات الخاصة بهم، أو التباطؤ في السير على نحو يعرقل الحركة، ووقوف المركبة في أماكن غير مخصصة للوقوف، أو الوقوف في أماكن ذوي الاحتياجات الخاصة من غير هذه الفئة المسموح لها، أو الانشغال بغير الطريق أثناء قيادة المركبة، أو عدم وجود وثيقة تأمين».

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>