استئصال ورم يزن 20 كيلوجرامًا من بطن ثلاثينية

الزيارات: 534
التعليقات: 0
استئصال ورم يزن 20 كيلوجرامًا من بطن ثلاثينية
https://www.hasanews.com/?p=6594467
استئصال ورم يزن 20 كيلوجرامًا من بطن ثلاثينية
محليات - الأحساء نيوز

أصبح مركز الجراحات التخصصية بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، علامة بارزة في هذا المجال، خاصة بعد نجاح أطبائه مؤخرًا في استئصال ورم ضخم لسيدة بالعقد الثالث من العمر، بلغ وزنه ٢٠ كيلوجرامًا.

وكانت تلك السيدة تعاني عدم القدرة على البلع والاستفراغ المستمر، بسبب هذا الورم. واستقبلت المدينة الطبية الحالة، وهي تعاني من سمنه مفرطة، فوزنها كان يقدر بنحو ١٦٠ كيلوجرامًا، الأمر الذي كان يحول دون قدرتها على الحركة، إلى جانب صعوبة بلع الطعام، والاستفراغ الدائم. ورغم كل هذا، إلا أن وزنها إلى ١٨٠ كيلوجرامًا.

تم على الفور إخضاع المريضة لعدد من الفحوصات والتحاليل اللازمة، وكذلك الأشعة المقطعية، التي أظهرت وجود ورم ضخم على المبيض، تسبب في انتفاخ البطن، وكان السبب في زيادة الوزن، من 160 إلى 180 كيلوجرامًا. واجتمع الفريق الطبي برئاسة استشاري الجراحة، رئيس قسم الأورام النسائية الدكتور أحمد غازي، وكذلك فريق التخدير المكون من الدكتور محمد حمدي، والدكتور محمد محسن، إضافة إلى رئيس طاقم التمريض بغرفة العمليات، أحمد علي.

وقرر الفريق الطبي، المشار إليه، وضع خطه العلاج، حيث تقرر إجراء عملية استئصال لكامل الورم، وتم تحضير الحالة، حيث أجريت العملية، التي استغرقت ٤ ساعات تكللت بالنجاح التامّ. وتمت متابعة الحالة حتى تماثلت للشفاء، وخرجت من المستشفى وهي تتمتع بصحة وعافية.

يُشار إلى أن قسم الجراحات التخصصية بالمدينة الطبية، يتمتع بالقدرات والكفاءات المؤهلة للقيام بمثل هذا النوع من العمليات النادرة وغيرها كثير، خاصة أن المدينة الطبية تمتلك كفاءات ذات تأهيل عالٍ، وإمكانات على أحدث مستوى تضاهي مثيلاتها بالعالم، بدعم كبير توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين ووزارة الصحة للرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام، وتقديم كل ما من شأنه تسهيل الحصول على خدمة طبية متميزة ذات جودة عالية ضمن رؤية ٢٠٣٠ الطموحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>