احدث الأخبار

“الشورى” يفتح ملفات مكافحة التحرش والعنوسة والطلاق.. قريبًا مصابة بـ”كورونا” تحكي لـ”الأحساء نيوز: لم أتوقع سبب إصابتي.. ونقلت العدوى لـ”شقيقتي” “الحقيل” يُطلق خدمة حجز الموعد إلكترونيًّا عبر منصة “بلدي”.. وهذه أهدافها تعرّف عليها .. حالة تصيب اليدين تشير إلى الإصابة بمرض مزمن الإمارات تنجح في كشف كورونا باستخدام الكلاب البوليسية “الصحة”: 3036 إصابة بـ”فيروس كورونا” في المملكة .. والأحساء تُسّجل 302 إصابة في 4 مدن تعرّف على تصنيف المملكة عالميًا في إنتاج التمور .. وماهي “علامة التمور السعودية”؟ بالفيديو.. حاملو جواز السفر السعودي يدخلون 77 دولة دون تأشيرة وزير العدل: نظام التوثيق سيعزز من الأمن العقاري ويرفع كفاءة التوثيق العدلي لهذه الفئة .. بدء “مسار التسريع” بجامعة الملك فيصل تعزيزًا لكفاءة العمل (إنفوجراف) بالفيديو.. الشيخ السند يوضح حُكمَ وضوابط شراء سيارة عن طريق البنك صندوق هدف: 500 مليون ريال لدعم أجور 53 ألف موظف في 9 آلاف منشأة

“ناسا” تكتشف كوكبا جديدا بثلاثة شموس

الزيارات: 457
1 تعليق
“ناسا” تكتشف كوكبا جديدا بثلاثة شموس
https://www.hasanews.com/?p=6594398
“ناسا” تكتشف كوكبا جديدا بثلاثة شموس
وكالات - الأحساء نيوز
شمسنا هي النجمة الوحيدة في نظامنا الشمسي، ولكن هناك في الكون الأوسع، نجوم عديدة تدور مع بعضها البعض بتناغم شديد، ومنها ثلاثة شموس، تم اكتشافها على كوكب جديد خارج مجموعتنا.

ورصد علماء الفلك كوكبا جديدا بثلاثة شموس، وأطلقوا عليه اسم “LTT 1445Ab”، وذلك بفضل بيانات جمعها القمر الصناعي “تيس”، التابع لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا”.

وقالت خبيرة الفضاء جينيفر ونترز: “إذا وقفت على سطح هذا الكوكب، سترى 3 شموس في السماء، ولكن اثنان منهم بعيدان جدا عن الكوكب”، حسبما نقل موقع “ساينس أليرت” العلمي.

ويدور الكوكب المكتشف حول مدار واحد فقط من النجوم الثلاثة، كما يبعد النظام الشمسي حوالي 22.5 سنة ضوئية عن الأرض.

ووفقا لبيانات “تيس”، يعتقد العلماء أن الكوكب أكبر من الأرض، بحوالي 8 أضعاف، وتصل درجة حرارته إلى 160 مئوية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    تركي ال تركي

    صدقوهم يضحكون عليكم هم تابعيين للماسونية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>