احدث الأخبار

الجوازات: حاليًا سفر السعوديين للخارج يقتصر على الحالات الإنسانية تعرف على فترة حضانة كورونا قبل وبعد ظهور أعراض الفيروس تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية

لأول مرة .. “شهر الذروة ” يشهد عزوف 600 ألف سعودي عن السفر للخارج

الزيارات: 1438
التعليقات: 0
لأول مرة ..  “شهر الذروة ” يشهد عزوف 600 ألف سعودي عن السفر للخارج
https://www.hasanews.com/?p=6594380
لأول مرة ..  “شهر الذروة ” يشهد عزوف 600 ألف سعودي عن السفر للخارج
محليات - الأحساء نيوز

شهد شهر يونيو 2019 وهو شهر ذروة السفر في المملكة لأول مرة انخفاضًا في أعداد السعوديين والمتجهين للسياحة الخارجية في النصف الأول من العام الحالي 2019م منذ 8 سنوات.

وكشف مركز ماس للمعلومات والأبحاث السياحية التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في إحصائية عن انخفاض إجمالي الرحلات السياحية خلال 6 أشهر الماضية يناير -يونيو 2019م) إلى 10.2 مليون رحلة سياحية مقارنة بـ 10.8 مليون رحلة للفترة نفسها من العام الماضي بنسبة انخفاض تصل إلى 5.0 في المائة بواقع 600 الف رحلة (مسافر).

وانخفض إجمالي الليالي السياحية من 158.2 مليون ليلة في فترة النصف الأول من العام الماضي إلى 149.9 مليون لليلة للفترة نفسها من هذا العام بانخفاض 5.2 في المائة.

وفيما يتعلق بالإنفاق السياحي على الرحلات المغادرة فقد انخفض من 35.7 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الماضي، إلى 34.7 مليار ريال للفترة ذاتها من هذا العام بانخفاض نسبته 2.8 في المائة.

يذكر أن مؤشرات السفر والسياحة في المملكة الحركة السياحية المحلية خلال شهري يناير وفبراير 2019م والصادرة عن مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس)، بينت أن إجمالي الرحلات السياحية المحلية خلال عام 2018م وصل إلى 42.7 مليون رحلة سياحية. بينما وصل إجمالي الرحلات السياحية الوافدة إلى المملكة خلال العام الفائت 15.3 مليون رحلة سياحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>