تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

توضيح هام لأصحاب القروض من حساب المواطن

الزيارات: 1510
1 تعليق
توضيح هام لأصحاب القروض من حساب المواطن
https://www.hasanews.com/?p=6594348
توضيح هام لأصحاب القروض من حساب المواطن
محليات - الأحساء نيوز

أعاد حساب المواطن التأكيد على أنه لا يتم النظر إلى الالتزامات المالية للمستفيدين عند تقدير الدعم المستحق لهم من البرنامج.

وتلقت خدمة العملاء طلبًا من المواطن محمود الحويطي قال فيه: “أتمنى إعادة النظر في الدعم.. الآن القروض العقارية على البنوك وثلاثة أرباع الرواتب تذهب لسداد قروض وإيجارات وكهرباء وبنزين”.

وردت خدمة العملاء بالقول: “لا يتم النظر للقروض والالتزامات المالية، يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية”.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    وين التوضيح الهام في المقال الحين؟ هذا توضيح هام؟!!!

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>