احدث الأخبار

تعادل الشباب والاتحاد في ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال “التجارة” تعلن عن صدور استثناءات من بعض أحكام نظام الشركات “الدفاع المدني” يحذر من احتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة مع دخول الشتاء .. “المواصفات” تنصح من يرغب بشراء الدفاية الكهربائية أو استخدامها (فيديو) “المرور” : 4 إجراءات لاستخراج بدل فاقد للرخصة.. وغرامة حال عدم تجديدها حواري وفرجان الأحساء.. “الحج” تحذر من التعامل مع جهات تدّعي قدرتها على إصدار تصاريح “العمرة” في الشرقية .. نحو ٦٠٠٠ بلاغ استقبلها فرع “الهلال الأحمر” خلال شهر أمانة الأحساء … إصدار 17 ألف “رخصة وشهادة إلكترونية” في 3 أشهر “الشورى” يطالب “التأمينات الاجتماعية” بإجراءين .. ويناقش التقرير السنوي للنيابة العامة بتوصية الشورى .. تعزيز دور “تطوير الشرقية” في تأهيل الأحياء التاريخية واستثمار المزايا النسبية للمنطقة “الجمعة” .. تدشين “ملتقى المملكة الثالث لاختراق الضاحية” في الأحساء (تغطية مصورة)

بالفيديو.. العثور على فخذ أضخم ديناصور عاش على الأرض

الزيارات: 1418
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6594267
بالفيديو.. العثور على فخذ أضخم ديناصور عاش على الأرض
وكالات - الأحساء نيوز

تم العثور، في جنوب غرب فرنسا، على عظم فخذ متحجر لأضخم ديناصور عاش على الأرض، ويصل طوله إلى 30 مترًا.

وقال عالمُ الآثار في المتحف التاريخي بباريس رونان ألين لـ«رويترز»، إنه تم العثور على فخذ الديناصور أثناء عمليات التنقيب الجارية في بلدة «شانت» بالقرب من مدينة «أنجوليم»، مشيرًا إلى أن عمره يعود إلى 140 مليون عام.

وأوضح عالم الآثار الفرنسي، أنه تم اكتشاف عظمة الفخذ كاملةً، ويبلغ طولها مترين، ووزنها نحو 400 كيلوجرام، قائلًا: «إنه أمر لا يمكن تصديقه».

وأضاف أن العلماء في موقع قريب من مدينة «كونياك» عثروا على أكثر من 7500 أحفورة تعود إلى 40 نوعًا مختلفًا من الكائنات؛ وذلك خلال الفترة من 2010 حتى الآن، في أكبر الاكتشافات من هذا النوع في أوروبا.

وتنتمي عظمة الفخذ التي تم العثور عليها لأحد الديناصورات آكلة العشب ذات الأعناق والذيول الطويلة، وكانت منتشرة في العصر الجوراسي المتأخر قبل أكثر من 140 مليون سنة.

يذكر أن أشهر النظريات العلمية أرجعت سبب انقراض الديناصورات، قبل نحو 66 مليون سنة، إلى سقوط نيزك على الأرض، فيما ذكرت نظرية أخرى أن السبب هو ثورة البراكين التي استمرت على مدى مئات السنين.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>