تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

درجات الحرارة في أوروبا تتخطى الأرقام القياسية .. وتحذيرات من حدوث وفيات

الزيارات: 3489
التعليقات: 0
درجات الحرارة في أوروبا تتخطى الأرقام القياسية .. وتحذيرات من حدوث وفيات
https://www.hasanews.com/?p=6594176
درجات الحرارة في أوروبا تتخطى الأرقام القياسية .. وتحذيرات من حدوث وفيات
وكالات - الأحساء نيوز

سجلت درجات الحرارة في معظم الدول الأوربية، أرقامًا قياسية، لم تشهدها القارة الأوربية من قبل، ما أدى إلى اشتعال الحرائق في الكثير من المناطق، فيما صدرت تحذيرات من حدوث وفيات على مستوى جميع الفئات العمرية، وألا يقتصر الأمر على كبار السن فقط.

وفي ألمانيا، تجاوزت درجة الحرارة 41 درجة لأول مرة منذ بدء تسجيل درجات حرارة الجو. وحسب قياسات أولية لهيئة الأرصاد الجوية الألمانية، فقد بلغت درجة الحرارة في مدينة لينجن في ولاية سكسونيا السفلى اليوم الخميس 5ر41 درجة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية، عن تسجيل القيمة القياسية الجديدة في درجات الحرارة التي تم التحقق من رصدها أمس الأربعاء والتي تبلغ 5ر40 درجة مئوية لليوم الثاني على التوالي في منطقة أخرى بألمانيا.

وقال متحدث باسم الهيئة اليوم الخميس، إنه بعد تسجيل هذه الدرجة أمس في مدينة جايلنكيرشن، تم تسجيلها اليوم مجددًا في منطقة (بون –رولبر) غرب ألمانيا.

وفي بلجيكا، أعلن أحد مسؤولي «المعهد الملكي للأرصاد الجوية»، عبر صفحته على موقع «تويتر»، أن درجة الحرارة وصلت لمستوى قياسي بلغ 6ر40 درجة مئوية في مدينة كلاين بروجيل.

وقد دفعت حرارة الجو المرتفعة في أوروبا، حراس حديقة الحيوان في بلجيكا، لإطعام النمور دجاجًا في مكعبات ثلج ضخمة، في الوقت الذي يشهد فيه شمال أوروبا درجات حرارة قياسية، بسبب موجة حارة، يعتقد خبراء المناخ أنها قد تتكرر.

وللمرة الثانية في غضون شهر، جلب مرتفع جوي، هواء لافحًا من الصحراء الكبرى، لتسجل درجات الحرارة معدلات قياسية في بلجيكا وهولندا، وتهدد بريطانيا وألمانيا وفرنسا بالمثل، في ظل موجة حر مستعرة تستمر حتى الجمعة.

ولم تكن المملكة المتحدة، أفضل حالًا. وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بريطانيا اليوم الخميس، إنه تم تسجيل درجة حرارة قياسية لشهر يوليو في البلاد بلغت 9ر36 درجة مئوية.

وكتبت الهيئة في صفحتها على موقع «تويتر»: تجاوزنا أقصى درجة حرارة تم تسجيلها لشهر يوليو، مشيرة إلى أنه تم تسجيل درجة الحرارة في مطار هيثرو في لندن. وكانت أقصى درجة حرارة تم تسجيلها في شهر يوليو سابقا بلغت 7ر36 درجة مئوية. وأضافت الهيئة: ما زال يمكن تجاوز أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في بريطانيا طوال تاريخها وهى 5ر38 درجة مئوية.

وتجاوزت درجة الحرارة في هولندا الـ40 درجة لأول مرة منذ 75 عامًا، حسبما أعلن معهد الأرصاد الملكية على «تويتر».

وأوضح المعهد أن المستوى القياسي للحرارة عند 4ر40 درجة جرى قياسه في منطقة جيلتسه-ريين في مقاطعة شمال برابنت الواقعة جنوب شرق البلاد. وكانت درجة الحرارة وصلت أمس الأربعاء في مدينة إيندهوفن إلى مستوى قياسي آخر عند 3ر39 درجة

وبلغ المستوى القياسي لارتفاع درجة الحرارة في هولندا حتى الآن 6ر38 درجة وهو المستوى الذي جرى تسجيله في الثالث والعشرين من أغسطس عام 1944. وكانت السلطات قد أطلقت تحذيرًا من تكون الدخان بسبب استمرار ارتفاع درجة الحرارة في أجزاء كبيرة من البلاد، مشيرة إلى أن جودة الهواء في بعض المقاطعات سيئة للغاية.

وفي إسبانيا، أوشكت السلطات على السيطرة على حريق غابات في إقليم سرقسطة شمال البلاد، لكن خطر اندلاع حرائق أخرى لا يزال قائمًا، خاصة في المناطق الشرقية، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 41 درجة مئوية.

وأصدرت السلطات الإيطالية تحذيرات من اندلاع حرائق في جزيرة سردينيا، الواقعة في البحر المتوسط، حيث من المتوقع أن تتخطى درجات الحرارة حاجز الأربعين درجة، كما وُضعت 13 مدينة، ضمن أعلى تحذير من أحوال الطقس، وحذرت السلطات الإيطالية من مشكلات صحية محتملة قد يتعرض لها جميع السكان وليس فقط المرضى أو كبار السن.

وفي البرتغال أخمد نحو ألف رجل إطفاء، الثلاثاء، أكبر حريق هذا العام، اندلع مطلع الأسبوع، لكن البلاد لا تزال في حالة تأهب قصوى. وإلى الشمال، قال رئيس قسم التنبؤات الجوية في المعهد الملكي للأرصاد الجوية في بلجيكا، ديفيد ديناو، إن درجة الحرارة سجلت 38.9 درجة، متجاوزة أعلى مستوى سابق بلغ 36.6 درجة، في يونيو 1947 في السجلات التي يرجع تاريخها إلى عام 1833.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>