تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بريطانيا ترسل سفنًا حربية لحماية ناقلاتها النفطية بالخليج

الزيارات: 3344
التعليقات: 0
بريطانيا ترسل سفنًا حربية لحماية ناقلاتها النفطية بالخليج
https://www.hasanews.com/?p=6594172
بريطانيا ترسل سفنًا حربية لحماية ناقلاتها النفطية بالخليج
وكالات - الأحساء نيوز

أعلنت بريطانيا، اليوم الخميس، أنها كلفت سفنها الحربية بمرافقة السفن التجارية التي ترفع العلم البريطاني، خلال إبحارها في مياه مضيق هرمز.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان لها، إن البحرية الملكية البريطانية سترافق ناقلات النفط التي ترفع العلم البريطاني عبر مضيق هرمز، موضحة «لقد كلفت البحرية الملكية بمرافقة السفن التي ترفع علم بريطانيا عبر مضيق هرمز، سواء بشكل فردي أو في مجموعات، في حالة إعطاء إشعار كاف بمرورها».

وأضاف البيان أن هذه الخطوة تأتي كرد فعل على «التهديد المتزايد للنقل البحري في الخليج»، وتابع: «تعد حرية التنقل أمرًا ضروريًا لنظام التجارة العالمي والاقتصاد العالمي، وسنبذل قصارى جهدنا للدفاع عنه».

وجاء بيان وزارة الدفاع البريطانية بعد ساعات من تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة بوريس جونسون.

وكان رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون، أكد أمس الأربعاء، أن بلاده ستبني شراكة قوية مع الأوروبيين، وستبرم اتفاقًا جديدًا للخروج من الاتحاد الأوروبي، فيما هاجم سياسات سابقته تيريزا ماي، واصفًا فترة رئاستها للوزراء، بأنها كانت مليئة بـ«الشك في النفس».

وقال رئيس الوزراء الجديد: سننفذ وعودنا المتكررة للبرلمان وللناس، بالخروج من الاتحاد الأوروبي يوم 31 أكتوبر، بدون أي حجج.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن منذ أيام، احتجاز وسحب ناقلة نفط ترفع العلم البريطاني وعلى متنها 23 بحارًا، أثناء مرورها بمضيق هرمز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>