احدث الأخبار

“الشورى” يفتح ملفات مكافحة التحرش والعنوسة والطلاق.. قريبًا مصابة بـ”كورونا” تحكي لـ”الأحساء نيوز: لم أتوقع سبب إصابتي.. ونقلت العدوى لـ”شقيقتي” “الحقيل” يُطلق خدمة حجز الموعد إلكترونيًّا عبر منصة “بلدي”.. وهذه أهدافها تعرّف عليها .. حالة تصيب اليدين تشير إلى الإصابة بمرض مزمن الإمارات تنجح في كشف كورونا باستخدام الكلاب البوليسية “الصحة”: 3036 إصابة بـ”فيروس كورونا” في المملكة .. والأحساء تُسّجل 302 إصابة في 4 مدن تعرّف على تصنيف المملكة عالميًا في إنتاج التمور .. وماهي “علامة التمور السعودية”؟ بالفيديو.. حاملو جواز السفر السعودي يدخلون 77 دولة دون تأشيرة وزير العدل: نظام التوثيق سيعزز من الأمن العقاري ويرفع كفاءة التوثيق العدلي لهذه الفئة .. بدء “مسار التسريع” بجامعة الملك فيصل تعزيزًا لكفاءة العمل (إنفوجراف) بالفيديو.. الشيخ السند يوضح حُكمَ وضوابط شراء سيارة عن طريق البنك صندوق هدف: 500 مليون ريال لدعم أجور 53 ألف موظف في 9 آلاف منشأة

أمريكا تفتح تحقيقا في الممارسات الاحتكارية لـ “عمالقة الإنترنت”

الزيارات: 619
التعليقات: 0
أمريكا تفتح تحقيقا في الممارسات الاحتكارية لـ “عمالقة الإنترنت”
https://www.hasanews.com/?p=6594001
أمريكا تفتح تحقيقا في الممارسات الاحتكارية لـ “عمالقة الإنترنت”
وكالات - الأحساء نيوز

أعلنت الإدارة الأميركية أنها ستفتح تحقيقاً بشأن ممارسات احتكارية، يتناول كبرى المنصات على الإنترنت، لتحديد ما إذا “خنقت” الابتكار، أو حدّت من المنافسة.

ويشير الإعلان الصادر عن وزارة العدل إلى إطلاق تحقيق شامل بحق شركات الإنترنت الكبرى المهيمنة على قطاعات السوق الرئيسية مثل البحث على الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتجارة الإلكترونية.

على الرغم من أن البيان لم يذكر أسماء شركات معيّنة، إلا أن الوزارة بدت وكأنها تلمّح إلى استهداف جوجل وفيسبوك وأمازون، وهي شركات تهيمن على القطاعات الرئيسية في الاقتصاد الرقمي.

وجاء في البيان أن قسم مكافحة الاحتكار يجري مراجعة “حول ما إذا كانت منصات الإنترنت الرائدة قد اكتسبت قوة سوقية، وما إذا كانت منخرطة في ممارسات حدّت من المنافسة وخنقت الابتكار، أو أضرت بالمستهلكين وكيفية حدوث ذلك”.

وشركة فيسبوك متّهمة بالاستحواذ أو تقليد جميع منافسيها لتحقيق الهيمنة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعل المستثمرين مترددين في دعم أي منافسين لها، لأنهم يدركون أنهم لن يتمكنوا من الصمود لفترة طويلة.

وكان أحد مؤسسي فيسبوك قد دعا، في مايو الماضي، إلى تفكيك عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، محذراً من أن نفوذ رئيس الشركة مارك زوكربرغ “قد فاق الحد”.

وبالإضافة إلى فيسبوك يسيطر زوكربرغ على منصتي “إنستغرام” و”واتساب”.

وفيما يخص منصة “أمازون”، التي يتبادل الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاتهامات مع مؤسسها جيف بيزوس، فإن ترامب يتهمها بالانخراط في ممارسات ضريبية مخالفة.

ويملك بيزوس، وهو أغنى رجل في العالم، صحيفة “واشنطن بوست” التي يصفها ترامب بأنها “عدوة الشعب” ومصدر “للأخبار المضللة”.

والأسبوع الماضي قال الرئيس الأميركي إنه يريد أن تقوم إدارته بـ”النظر” فيما إذا كانت غوغل تعمل مع الحكومة الصينية، وهو ما سارعت الشركة الأميركية العملاقة إلى نفيه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>