احدث الأخبار

الجوازات: حاليًا سفر السعوديين للخارج يقتصر على الحالات الإنسانية تعرف على فترة حضانة كورونا قبل وبعد ظهور أعراض الفيروس تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية

“الأرصاد” تحذِّر من أجواء حارة وترابية بـ 3 مناطق تتخطى على إثرها الحرارة 48 درجة.

الزيارات: 3730
تعليقان 2
“الأرصاد” تحذِّر من أجواء حارة وترابية بـ 3 مناطق تتخطى على إثرها الحرارة 48 درجة.
https://www.hasanews.com/?p=6593994
“الأرصاد” تحذِّر من أجواء حارة وترابية بـ 3 مناطق تتخطى على إثرها الحرارة 48 درجة.
محليات - الأحساء نيوز

حذَّرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأربعاء، من تعرُّض بعض المناطق لأتربة مثارة وموجة حارة خلال الساعات المقبلة، تتخطى على إثرها الحرارة 48 درجة.

وقالت الهيئة، في سلسلة تنبيهات إنَّ منطقتي عسير (البرك) وجازان (الدرب، جازان، فرسان) ومكة المكرمة (القنفذة، الليث)، تشهد أتربة مثارة ونشاطًا في الرياح السطحية، وتدنيًّا في مدى الرؤية، وشبه انعدام في الرؤية، وذلك حتى الخامسة من عصر اليوم.

يأتي هذا فيما تتعرض المنطقة الشرقية (الأحساء، الجبيل، الخبر، الدمام، القطيف، النعيرية، حفر الباطن) لموجة حارة ونشاط في الرياح السطحية وتدني مدى الرؤية وارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 48 درجة، وذلك من الحادية عشرة صباحًا حتى السادسة مساءً.

وكانت هيئة الأرصاد قد أصدرت تقريرًا – في وقت سابق – بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء، توقّعت فيه نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على منطقتي الرياض والشرقية، تمتد إلى نجران.

وأشارت إلى استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق مكة المكرمة، جازان وعسير، خاصةً الأجزاء الساحلية منها «تشمل الطريق الساحلي بين جدة وجازان». وتكون السماء غائمة جزئيًّا على منطقتي جازان وعسير، وقد تتخللها تشكيلات من السحب الرعدية على مرتفعات تلك المناطق.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    طبيعي اتعودنا ولله الحمد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>