احدث الأخبار

“الحصيني” يتوقع: أمطار متفاوتة حتى صباح الغد على 10 مناطق المملكة تُدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدنيين شمال شرق نيجيريا اليوم .. “أرامكو” تبدأ توزيع 70 مليار ريال كأرباح على المساهمين فهد الهريفي: إدارة النصر تفتقد الخبرة والشخصية.. واللاعبون صاروا أكبر من الكيان “الصحة” توضح حقوق المرضى في المستشفيات التابعة لها.. وتنبه بـ11 بندًا حساب المواطن: خطوتان مهمتان قبل إضافة المولود كتابع “الأرصاد” تتوقع: هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على هذه المناطق افتتاح وحدة الأشعة التداخلية في مستشفى الملك فهد بالهفوف استقالة “الحلافي” من منصبه و “حسين عبدالغني” مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم في “النصر” الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء

خروج “23” ألف وافد من سجلات هيئة المهندسين .. وارتفاع عدد السعوديين المسجلين

الزيارات: 636
التعليقات: 0
خروج “23” ألف وافد من سجلات هيئة المهندسين .. وارتفاع عدد السعوديين المسجلين
https://www.hasanews.com/?p=6593772
خروج “23” ألف وافد من سجلات هيئة المهندسين .. وارتفاع عدد السعوديين المسجلين
محليات - الأحساء نيوز

أظهرت إحصائيات حديثة للهيئة السعودية للمهندسين تراجع أعداد المهندسين الوافدين من سجلات الهيئة منذُ أواخر العام الماضي بنحو 23475 مهندساً، فيما ارتفع عدد المهندسين السعوديين المسجلين إلى 1781 مهندساً منذُ أواخر عام 2018.

وبينت الإحصائية أن عدد المهندسين السعوديين بلغ 37559 مهندساً مقارنة بنحو 35778 مهندساً خلال عام 2018.

كما أظهرت الإحصائية أن عدد المهندسين المسجلين لدى الهيئة خلال العام الجاري بلغ نحو 168009 مهندسين عاملين مقارنة بنحو 189703 مهندساً خلال عام 2018، يعملون في 2683 مكتبا هندسيا رئيسيا وفرعيا معتمدًا.

وكانت وزارة العمل أبرمت اتفاقا مع الهيئة يقضي بوقف استقدام المهندسين الوافدين ممن تقل خبرتهم المهنية عن خمس سنوات، إضافة إلى إلزامهم باختبار مهني، ومقابلة شخصية، عن طريق الهيئة، للتأكد من إلمام المهندس الوافد بالمهنة وتخصصه.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>