معهد تدريب رئاسة أمن الدولة يفتح باب التقديم لحملة الثانوية العامة

الزيارات: 605
التعليقات: 0
معهد تدريب رئاسة أمن الدولة يفتح باب التقديم لحملة الثانوية العامة
https://www.hasanews.com/?p=6593729
معهد تدريب رئاسة أمن الدولة يفتح باب التقديم لحملة الثانوية العامة
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت رئاسة أمن الدولة ممثلة في الإدارة العامة للشؤون الفنية، فتح باب القبول والتسجيل لحملة شهادة الثانوية العامة أو الثانوية بنظام المقررات، للالتحـاق بالدراسة في معهـد التدريب والمنتهي بالتوظيف؛ للحصول على دبلوم الدراسات الفنية ونظم الاتصالات.

وأوضح معهد تدريب رئاسة امن الدولة، أنه يشترط أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن يكون خريج الثانوية العامة أو الثانوية بنظام المقررات (علوم طبيعية) وبمعدل تراكمي عام لا يقل عن 85%.

كما يشترط ان يكون المتقدم خريج العام الحالي 1440هـ، وألا يزيد عمره على 20 عامًا، وألا تقل الدرجة الكلية لاختبار القدرات العامة عن 70%، وألا تقل الدرجة الكلية لاختبار التحصيلي عن 60%.

وأن يجتاز المتقدم الفحص الطبي، وكذلك اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية، والتفرغ التام للدراسة، وأن يكون غير مسجل في أي مؤسسة تعليمية أخرى، وألا يكون قد سبق للمتقدم أن صدر بحقه حكم شرعي بقضية مخلة بالشرف والأمانة.

وأضاف المعهد أن المقبولين يحصلون على مزايا متعددة منها: حصول الطالب بعد اجتيازه البـرنامج الدراسـي بنجاح على شهـادة دبلـوم الدراسـات الفنية ونظم الاتصالات، وحصوله على مكافأة شهرية قدرها ألف ريال، وتأمين سكن للطالب القادم من خارج الرياض، وتأمين العلاج الطبي للطالب في مستشفى قوى الأمن الداخلي بالرياض.

وأشار المعهد إلى أن مدة الدراسة سنتان، وأنه سيتم استبعاد أي طلب يحتوي على معلومات غير صحيحة، مؤكدًا أن حصول المتقدم على رقم طلب لا يعني قبوله.

ويتم التقديم عن طريق الرابط التالي: http://bit.ly/32FRlbD  من الأحد المقبل الموافق 25 ذو القعدة، وحتى يوم الخميس الموافق 29 ذو القعدة 1440هـ.

يذكر أن رئاسة أمن الدولة أُنْشِئَت بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في 20 يوليو 2017، وترتبط بمجلس الوزراء وتُعنى بكل ما يتعلق بأمن الدولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>