احدث الأخبار

“الشورى” يفتح ملفات مكافحة التحرش والعنوسة والطلاق.. قريبًا مصابة بـ”كورونا” تحكي لـ”الأحساء نيوز: لم أتوقع سبب إصابتي.. ونقلت العدوى لـ”شقيقتي” “الحقيل” يُطلق خدمة حجز الموعد إلكترونيًّا عبر منصة “بلدي”.. وهذه أهدافها تعرّف عليها .. حالة تصيب اليدين تشير إلى الإصابة بمرض مزمن الإمارات تنجح في كشف كورونا باستخدام الكلاب البوليسية “الصحة”: 3036 إصابة بـ”فيروس كورونا” في المملكة .. والأحساء تُسّجل 302 إصابة في 4 مدن تعرّف على تصنيف المملكة عالميًا في إنتاج التمور .. وماهي “علامة التمور السعودية”؟ بالفيديو.. حاملو جواز السفر السعودي يدخلون 77 دولة دون تأشيرة وزير العدل: نظام التوثيق سيعزز من الأمن العقاري ويرفع كفاءة التوثيق العدلي لهذه الفئة .. بدء “مسار التسريع” بجامعة الملك فيصل تعزيزًا لكفاءة العمل (إنفوجراف) بالفيديو.. الشيخ السند يوضح حُكمَ وضوابط شراء سيارة عن طريق البنك صندوق هدف: 500 مليون ريال لدعم أجور 53 ألف موظف في 9 آلاف منشأة

تطوير رقاقة إلكترونية تعمل بنفس طريقة العقل البشري في تخزين البيانات

الزيارات: 547
التعليقات: 0
تطوير رقاقة إلكترونية تعمل بنفس طريقة العقل البشري في تخزين البيانات
https://www.hasanews.com/?p=6593636
تطوير رقاقة إلكترونية تعمل بنفس طريقة العقل البشري في تخزين البيانات
وكالات - الأحساء نيوز

طوّر فريق من الباحثين في أستراليا رقاقة إلكترونية يمكنها تقليد العقل البشري في استخدام الضوء لخلق الذكريات وتعديلها.

واستوحى فريق الباحثين من جامعة «آر إم أي تي» الأسترالية فكرة الرقاقة من علوم البصريات الوراثية من أجل تطوير جهاز قادر على تقليد طريقة العقل البشري في تخزين البيانات وإلغائها.

وتسمح علوم البصريات الوراثية للعلماء بفهم المنظومة الكهربائية لجسم الإنسان بدقة بالغة، كما تتيح إمكانية التحكم بالخلايا العصبية باستخدام الضوء.

وتتكون الرقاقة الجديدة من طبقة رقيقة مصنوعة من خامات معينة تتغير مقاومتها الكهربائية مع تغير طول الموجة الضوئية التي تتعرض لها، بحيث تعمل على غرار الخلايا العصبية التي تقوم بتخزين وإلغاء البيانات من العقل البشري.

ونقل الموقع الإلكتروني «ساينس ديلي» المتخصص في مجال التكنولوجيا عن الباحث سوميت واليا، رئيس فريق الدراسة، قوله: «هذه التقنية تقربنا من التوصل إلى منظومة للذكاء الصناعي تتيح لنا الاستفادة من فهم الوظائف الكاملة للعقل البشري».

وأضاف: «الرقاقة الإلكترونية المستوحاة من علوم البصريات الوراثية تقلد البيولوجيا الأساسية لأفضل جهاز كمبيوتر في الطبيعة، وهو العقل البشري»، مشيرًا إلى أنه من الممكن تشغيل الرقاقة عن طريق تسليط ألوان مختلفة من الإضاءة عليها.

واختتم حديثه بالقول إن هذه التقنية «خطوة مهمة نحو تحقيق هدف ابتكار العقل الخارق، وهو مخ في صورة رقاقة يمكنه التعلم من البيئة المحيطة به مثلما يفعل البشر».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>