احدث الأخبار

الدكتور خالد الخميس .. حينما يخلق التميّز جراحاً فذّاً ! الرئيس التنفيذي للسعودية للشحن يؤكد: طائراتنا جاهزة لنقل “لقاحات كورونا” سمو نائب أمير الشرقية يلتقي رئيس مجلس إدارة نادي الفتح صورة .. “سكني” يُطلق المرحلة الثانية من “التصاميم الهندسية” لمستفيدي “البناء الذاتي” الصحة»: تسجيل 232 إصابة جديدة بـ«كورونا» و393 حالة تعافي و12 وفاة السوق المالية: إحالة 22 مستثمراً إلى “النيابة” لتحقيقهم مكاسب غير مشروعة بـ1.3 مليار ريال “الحصيني” يتوقع: أمطار متفاوتة حتى صباح الغد على 10 مناطق المملكة تُدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدنيين شمال شرق نيجيريا اليوم .. “أرامكو” تبدأ توزيع 70 مليار ريال كأرباح على المساهمين فهد الهريفي: إدارة النصر تفتقد الخبرة والشخصية.. واللاعبون صاروا أكبر من الكيان “الصحة” توضح حقوق المرضى في المستشفيات التابعة لها.. وتنبه بـ11 بندًا حساب المواطن: خطوتان مهمتان قبل إضافة المولود كتابع

يونيو 2019 .. الأعلى في درجة حرارة منذ 140 عامًا

الزيارات: 3584
التعليقات: 0
يونيو 2019 .. الأعلى في درجة حرارة منذ 140 عامًا
https://www.hasanews.com/?p=6593477
يونيو 2019 .. الأعلى في درجة حرارة منذ 140 عامًا
وكالات - الأحساء نيوز

أوضح تقرير أمريكي متخصص بالمناخ أن شهر يونيو الماضي، هو أشد شهور «يونيو» حرارةً منذ 140 عامًا.

وذكر التقرير الشهري للمناخ العالمي الذي تصدره الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي، أن متوسط درجة الحرارة العالمي في يونيو الماضي زاد 1.71 درجة فهرنهايت عن المتوسط المسجل في القرن العشرين البالغ 59.9 درجة فهرنهايت، مضيفًا أن يونيو الماضي هو الشهر رقم 414 على التوالي الذي تفوق فيه درجات الحرارة متوسط القرن الماضي، وفقًا لـ«رويترز».

وأشار التقرير المناخي إلى أن أوروبا وآسيا وإفريقيا، وكذلك منطقتا هاواي وخليج المكسيك؛ شهدت أحر شهور يونيو.

وأضاف التقرير أن متوسط درجات الحرارة في فرنسا وألمانيا وشمال إسبانيا، التي تعرضت لموجة حارة مؤخرًا، زاد بمقدار 18 درجة فهرنهايت فوق المعدل الطبيعي؛ إذ وصلت درجات الحرارة في فرنسا إلى 114 درجة فهرنهايت «46 درجة مئوية».

وأوضح التقرير أن المتوسط العالمي لدرجة حرارة سطح البحار ارتفع بمقدار 1.46 درجة فهرنهايت عن المتوسط الشهري في القرن العشرين، وهو 61.5 درجة فهرنهايت، وهو ما يرتبط بعام 2016 الذي شهد أعلى درجة حرارة عالمية مسجلة للمحيطات في ذلك الشهر.

كما انحسر الجليد بالقارة القطبية الجنوبية إلى أقل مستوى مسجل، وهو مستوى ينخفض 8.5% عن المتوسط خلال الفترة من عام 1981 إلى عام 2010.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>