اعتذرت عن تأخر إعلان الدفعة الأولى للطلبة المقبولين للعام الجامعي

برابط مباشر .. تعرّف على نتائج الدفعة الأولى للطلبة المقبولين بـ”جامعة الملك فيصل” هذا العام

الزيارات: 18079
تعليقات 7
برابط مباشر .. تعرّف على نتائج الدفعة الأولى للطلبة المقبولين بـ”جامعة الملك فيصل” هذا العام
https://www.hasanews.com/?p=6593302
برابط مباشر .. تعرّف على نتائج الدفعة الأولى للطلبة المقبولين بـ”جامعة الملك فيصل” هذا العام
الأحساء نيوز
تحديث

قدمت جامعة الملك فيصل إعتذارها عن تأخر إعلان الدفعة الأولى للطلبة المقبولين للعام الجامعي 1440-1441هـ، وذلك بسبب مشكلة تقنية طارئة، هذا وأوضحت أنه وسيتم الإعلان بإذن الله تعالى فور إصلاحها، مقدرين لكم تفهمكم.

تُعلن مساء اليوم الخميس وخلال هذا الوقت، جامعة الملك فيصل نتائج قبول الدفعة الأولى لنظام البكالوريوس ونظام الدبلوم (الانتظام فقط)؛ وذلك عبر موقعها من خلال بوابة القبول الالكتروني، بحسب ما أعلنته عبر موقعها الإلكتروني.
وتطيب للجامعة تهنئة الطلبة المقبولين جميعًا سائلة المولى القدير لهم التوفيق والسداد. كما تأمل للطلبة الذين لم يتم قبولهم في الدفعة الأولى التوفيق لهم والقبول في الدفعات اللاحقة حسب توفر المقاعد الشاغرة، والنسبة الموزونة.
وأكد سعادة عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد بن عبد الوهاب الفريدان أنه يتوجب على المقبولين الدخول عبر حساب طلب القبول، والضغط على أيقونة الموافقة لتأكيد القبول الإلكتروني لاستكمال إجراءات قبولهم، مشيرًا إلا أن نهاية فرصة تأكيد القبول الإلكتروني ستكون يوم الأحد الموافق 18 ذو القعدة 1440 هـ الموافق 21-7-2019م في تمام الساعة السادسة مساءً، حيث سيتم إغلاق أيقونة تأكيد القبول الإلكتروني، وفي حال عدم تأكيد المتقدم قبوله خلال المدة المحددة فسوف يتم استبعاده من المنافسة، وإلغاء طلب قبوله نهائيًّا.
وبيّن الدكتور الفريدان أن الجامعة قامت بالمفاضلة بين المتقدمين إلكترونيًّا على حسب الأعداد التي حددها مجلس الجامعة لكل كلية من كليات الجامعة، ومع عدد المتقدمين المتنافسين يتم تحديد النسبة الموزونة لكل كلية بناء على أعلى نسبة موزونة لآخر مقعد، فتكون هي أقل نسبة موزونة يتوقف القبول عليها. مفيدًا بأن نظام القبول في الجامعة يفاضل بين المتقدمين بناء على الرغبات التي تم اختيارها من قبل المتقدم تسلسليا حيث قام النظام بإعطاء المقبولين الرغبات الأفضل من الأعلى (وهي الرغبة الأولى)، وحتى الرغبات الأدنى (وهي الرغبة الأخيرة).
وأكد سعادة الدكتور الفريدان على المقبولين ضرورة تأكيد القبول إلكترونيا، حيث يتوجب على المقبول حجز مقعده إلكترونيا عبر حسابه الذي أنشأه عند تسجيله طلب القبول في بوابة القبول الإلكتروني، وأنه في حالة عدم تأكيد القبول فسيتم استبعاده من المنافسة، وإلغاء طلب قبوله نهائيا من الجامعة.
وبين أن الذين تم قبولهم في الدفعة الأولى وفي رغبة غير مرغوبة لهم فإنه يجب عليهم تأكيد قبولهم في حال أرادوا أن يتم قبولهم بالجامعة، والاستمرار في المنافسة على الترقية في الدفعات اللاحقة في حال توفر مقاعد شاغرة، وأما في حالة عدم تأكيدهم قبولهم في الدفعة الأولى؛ فسيتم استبعادهم من المنافسة وإلغاء قبولهم نهائيا من الجامعة.
وأكد سعادته بأن على الطلبة المقبولين في الجامعة ألا يكون لديهم قبول في جامعتين في وقت واحد، لذا يجب المبادرة بإلغاء تأكيد القبول بالجامعة الأخرى، ومن ثم تأكيد القبول بجامعة الملك فيصل. أما في حالة عدم إلغاء تأكيد قبوله في الجامعة الأخرى فإن ذلك سيترتب عليه إلغاء قبوله نهائيًّا من جامعة الملك فيصل.
كما نبه الدكتور الفريدان إلى أنه في حال عدم تأكيد قبول الطالب أو الطالبة يعد طلب قبوله بالجامعة ملغيًّا نهائيًّا للسنة الحالية، كما أشار إلى أنه سوف تكون ترقية الرغبات بشكل إلكتروني للمتقدم في مرحلة القبول الإلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة الجامعة، وذلك في حال توفر مقاعد شاغرة في الدفعات اللاحقة، موضحًا أن مرحلة القبول الالكتروني تعني أن الطالب سوف يتابع عملية ترقية القبول خلال مراحل إعلان دفعات القبول.
كما أوضح الدكتور الفريدان أن الطلبة الذين سيعلن قبولهم في كليات الطب، والصيدلة الإكلينيكية، وطب الأسنان، والعلوم الطبية التطبيقية، والطب البيطري، ودبلوم صحة الفم والأسنان سيكونون مرشحين للقبول، ولن يعد هذا القبول نهائيًّا حتى يجتازوا المقابلة الشخصية والكشف الطبي، وفي حالة عدم الاجتياز لأحدهما أو الإثنين معًا، أو عدم الحضور أو انتهاء الوقت المحدد لإكمال الإجراءات المطلوبة المذكورة أعلاه، فإن الجامعة ستقوم باختيار كلية أخرى غير صحية من دون الرجوع إلى صاحب طلب القبول.
كما بين الدكتور الفريدان أبرز تعليمات إجراء المقابلة الشخصية والكشف الطبي للمرشحين للقبول في كليات الطب، والصيدلة الإكلينيكية، وطب الأسنان، والعلوم الطبية التطبيقية، والطب البيطري، ودبلوم صحة الفم والأسنان:
بأن على جميع الطلاب/الطالبات المرشحين للقبول في كليات الطب، والصيدلة الإكلينيكية، وطب الأسنان، والعلوم الطبية التطبيقية (الصحة العامة، التمريض، التغذية الإكلينيكية، المعلوماتية الصحية)، والطب البيطري، ودبلوم صحة الفم والأسنان الذهاب أولا لمقر المقابلة الشخصية مصطحبين معهم صورة واحدة شخصية مقاس 4×6 للطلاب/الطالبات، وكذلك عليهم إحضار أصل بطاقة الأحوال المدنية للطلاب/الطالبات أو جواز السفر للطالبات اللاتي لا يملكن بطاقة الأحوال المدنية على أن يكون جواز السفر خاص بالطالبة فقط.
وسيكون إجراء المقابلة الشخصية للطلاب بمبنى عمادة القبول والتسجيل مبني رقم (1) في المدينة الجامعية يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع ابتداء من يوم الإثنين الموافق 19/11/1440هـ في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرا. وأن لجنة المقابلة الشخصية ستسلم للطالب الكشف الطبي ليذهب به مباشرة إلى مجمع العيادات الطبية داخل الحرم الجامعي لإجراء الكشف الطبي.
أما الطالبات فسيتم إجراء المقابلة الشخصية لهن في مبنى رقم (46) في القاعة رقم (1033) بالقرب من بوابة مدخل الطالبات رقم (4)، يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع ابتداء من يوم الإثنين الموافق 19/11/1440هـ في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرا. وأن لجنة المقابلة الشخصية ستسلم للطالبة الكشف الطبي لتذهب به مباشرة إلى مجمع العيادات الطبية داخل الحرم الجامعي لإجراء الكشف الطبي.
مؤكدًا على أن الجامعة لا تسمح بإجراء الكشف الطبي خارج الجامعة سواء المستشفيات الحكومية أم الخاصة، وأن دوام مجمع العيادات الطبية يبدأ من الساعة الثامنة صباحًا، ويستقبل المقبولين طوال الأسبوع من يوم الأحد إلى يوم الخميس.

يمكنكم الدخول على نتائج قبول الدفعة الأولى في البوابة القبول الالكتروني عبر الرابط التالي:

اضغط هنا

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    خلص اليوم ولا طلع شى

  2. ٥
    زائرابوفيصل

    المفروض الفريدان يستحي على وجهه ويقدم استقالته

  3. ٤
    زائرابوفيصل

    حسبي الله ونعم الوكيل عليهم كل الجامعات طلعت النتائج إلا هذي الجامعه وكان من المفروض بعد اقتصار التسجيل على اهل الاحساء مثل بعض الجامعات

  4. ٣
    عبدالله الحنوط

    ٩٠% مقبولين من العايله المعروفه اللي وجيههم يتشابهون وساكنين في حاره وحده

    و١٠% لنا ولكم

  5. ٢
    زائر

    حطو النسب مثل كل الجامعات

  6. ١
    زائرالله يوفقهم وييسر أمرهم

    التعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>