احدث الأخبار

الجوازات: حاليًا سفر السعوديين للخارج يقتصر على الحالات الإنسانية تعرف على فترة حضانة كورونا قبل وبعد ظهور أعراض الفيروس تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية

شاهد بالصور… “وكيل الأحساء” يُكرم الفائزين بجوائز “أحلى الرطب” ويتذوق “عصير الرطب” بجبل القارة

الزيارات: 1806
التعليقات: 0
شاهد بالصور… “وكيل الأحساء” يُكرم الفائزين بجوائز “أحلى الرطب” ويتذوق “عصير الرطب” بجبل القارة
https://www.hasanews.com/?p=6593096
شاهد بالصور… “وكيل الأحساء” يُكرم الفائزين بجوائز “أحلى الرطب” ويتذوق “عصير الرطب” بجبل القارة
حسن العلي

بحضور وكيل محافظة الأحساء الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري، وعلى أرض الحضارات بجل القارة بمحافظة الأحساء، عُقد مساء أمس الأربعاء حفل تكريم الفائزين بمسابقة أحلى الرطب والتي أجراها مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء خلال الفتره من ١٢ – ١٤ ذو القعده ١٤٤٠هـ للتنافس على أجود أنواع الرطب بالتزامن مع موسم حصاده بمحافظة الأحساء.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي ثم آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة مدير البيئه والمياه والزراعه المهندس خالد الحسيني الذي رحب بالجميع وقال:” إن الهدف من إطلاق المسابقة هو خلق تنافس إيجابي بين المزارعين وامتدح دور المسابقة بإحياء موروث شعبي واعتبر أن المسابقة تحث المزارعين على الاهتنام بالرطب والعناية به و هذا ينعكس إيجابا على جودة المنتج والمحافظة على الموارد الطبيعية، فيما قدم شكره لوكيل المحافظة على دعمه للمسابقة والمشاركين في المسابقة والمسؤولين في ارض الحضارات والداعمين و الذين من بينهم جمعية النخلة.

من جانبه، أشاد سعادة وكيل المحافظة الأستاذ معاذ الجعفري بالمهرجان وبالدور الذي يقوم به مكتب البيئة والمياه والزراعة بالأحساء من أجل النهوض بالمنتجات الزراعية الاحسائية ، وأكد أن مجلس المحافظة قام بتشكيل لجان تهتم بجميع الجوانب للحفاظ على خيرات الأحساء والنهوض بها بما يتلائم مع ما تحظى به الأحساء من مكانه .

وجاءت كلمة شركة الأحساء للسياحة والترفيه التي ألقاها الأستاذ محمد بن عبدالرحمن العفالق، حيث أكد خلال كلمته أن الشركة تسعد وتفخر دومًا بتقديم وتفعيل المناسبات الثقافية وبرامج المسؤولية الاجتماعية التي تعود على المحافظة بالنفع، وهذا يعتبر من أهم أهداف الشركة التي تسعى لإبرازها.

وجاء إعلان أسماء الفائزين الذي أعلنه المهندس نبيل الوصيبعي مدير إدارة الشؤون الزراعية بالأحساء، حيث حصد المركز الأول المزارع علي عبدالله الرزق، و المركز الثاني المزارع عمار عبدالرحمن النعيم ، و المركز الثالث المزارع عبدالسلام عبدالرحمن اليمني حيث تم تسليم المتسابقين الجوائز والشهادات من سعادة وكيل المحافظة والتقاط الصور التذكارية .

وقدم عرض أوبريت نبراس الحضارات من كلمات الشاعر الاستاذ جاسم الصحيح وقدم الأستاذ جاسم عساكر  قصيدة شعرية تناول مكانة النخلة في قلب كل احسائي.

وفِي نهاية المهرجان زار سعادة الوكيل والحضور الكرام الأركان المصاحبة والتي قدمت فيها أجود انواع الرطب وأفضل العينات المشاركة بالمهرجان ومنتج عصير الرطب، كما تم تقديم عدد من الحرف اليدوية الأحسائية المتميزة.

تصوير: أحمد السنني وآخرون – الأحساء نيوز 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>