احدث الأخبار

تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“ثانوية الإمام النووي” تنفذ ورشة “ريادة الأعمال وإدارة الذات”

الزيارات: 770
التعليقات: 0
“ثانوية الإمام النووي” تنفذ ورشة “ريادة الأعمال وإدارة الذات”
https://www.hasanews.com/?p=6592957
“ثانوية الإمام النووي” تنفذ ورشة “ريادة الأعمال وإدارة الذات”
فهد الشمري - الأحساء نيوز

عقد الإرشاد الطلابي في ثانوية الإمام النووي الفصل الصيفي لعام 1439 / 1440 هـ ورشة عمل بعنوان ( ريادة الأعمال وإدارة الذات ) يوم الاثنين الموافق  12  / 11  / 1440هـ في قاعة التدريب بحضور قائد المدرسة الأستاذ أحمد بن عبداللطيف المقرن ووكيل المدرسة الأستاذ مصطفى بن حسين الوصيبعي والمرشد الطلابي الأستاذ فهد بن عدنان الشمري والأستاذ علي الجطيل . و استهدفت الورشة  32 طالب من الطلاب المتوقع تخرجهم هذا الفصل.

انطلقت الورشة بقيادة المُدرب والمستشار الدكتور/ محمد بن خليل العطية  استعرض فيها مقدمة عن ريادة الأعمال ، ومفهوم ريادة الأعمال وما الذي يهدف إليه، والفرق بين رائد الأعمال والتاجر، إلى جانب كيفية تحويل الفكرة إلى مشروع، وخطة عمل مشروع رائد الأعمال، إضافة إلى استعراض مواقع مهمة لرائد الأعمال ، وأهمية التخطيط وأنواعه ، والخطة المالية للمشروع ” الميزانية التقديرية “، والخطة التسويقية، والجهات الداعمة لمشاريع ريادة الأعمال، واختتم بنصائح مهمة لصناع الأعمال ” أصحاب المشاريع الناشئة “وعدد من المقترحات للمشاريع الحديثة.


وقد ذكر ” العطية”  أن ورشة ريادة الأعمال تستهدف طلاب المرحلة الثانوية وتتمحور فكرتها حول إكساب الطالب مهارات سوق العمل وترسيخ ثقافة العمل الحر والتحفيز على ريادة الأعمال، وتعتمد فكرة الورشة على تدريب وتأهيل الطلاب على المهارات المهمة لخوض سوق العمل وريادة الأعمال، وإتاحة الفرصة لهم للتواصل مع المجتمع من خلال عرض أفكارهم في إطار بيئة تنافسية تربوية.


واختتمت الورشة بكلمة قائد المدرسة من خلال تحفيز الطلاب على الالتحاق بمثل هذه الورش وتبصيرهم بالفرص المتاحة لهم بعد تخرجهم ثم قدمَ شكره لمقدم الورشة الدكتور محمد العطيه وفي النهاية تقديم مشاهد الحضور للمُتدربين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>