تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

لماذا أزالت وزارة العدل “الكنبات” ومنعت “الشاي” و”القهوة” ؟!

الزيارات: 1890
تعليقان 2
لماذا أزالت وزارة العدل “الكنبات” ومنعت “الشاي” و”القهوة” ؟!
جلسة قضائية عامة ‫(1)‬ ‫‬
https://www.hasanews.com/?p=6592879
لماذا أزالت وزارة العدل “الكنبات” ومنعت “الشاي” و”القهوة” ؟!
محليات - الأحساء نيوز

أكد نائب وزير العدل صدور تعميما إلى المحاكم وكتابات العدل، تم خلاله منع عمل المشروبات الساخنة (شاي، وقهوة، وغيرهما) داخل مكاتب الموظفين وقصر عملها في الأماكن المخصصة لها.

كما نص التعميم بإزالة جميع المقاعد المتواجدة في الممرات، ومنع وجود دواليب (حديدية وخشبية) أو ثلاجات أو جلسات أرضية داخل مكاتب الموظفين، وعدم وجود الكنب في مكاتب الموظفين وفقًا لـ”عكاظ”.

واشتمل التعميم الوزاري أيضا على تهيئة أماكن مخصصة لانتظار الرجال والنساء وأن تكون مقاعد المتقاضين منفصلة داخل مجلس المحاكم وإزالة جميع الحواجز الزجاجية والتقيد بارتفاع الكاونترات (80-85 سم).

من جانبه، أكد أستاذ الدراسات القضائية والأنظمة الشرعية المقارنة بجامعة الملك عبدالعزيز والمحكم القضائي المعتمد والعضو الخبير بمجمع الفقه الإسلامي الدكتور حسن بن محمد سفر، لـ«عكاظ»، أن هذا التعميم خطوة موفقة في الاتجاه الصحيح ليتفرغ موظفو المحاكم وكتابة العدل للمهام المناطة بهم تفرغا كاملا.

وبين أنه يجب أن يتم منع كل ما يشوش على القضاة، وما يبعد الهمس داخل أروقة قاعات المحاكم، لافتا إلى أنه يجب أيضا الاهتمام بتقنين الجلسات بما لا يزيد على 9 جلسات، ليستطيع الحاكم الشرعي أن يناقش ويحاور الخصوم ويملي كاتب الضبط ما دار ويقرأه عليه بسماع الخصوم وبهذا تكون الأحكام سريعة النطق ولا تستغرق القضايا في البت أكثر من 3 أسابيع إذا انتظمت بهذه الطرق وهذا ما تهدف إليه الخطوط الرئيسة لرؤية 2030.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    أقول خلو عنكم البربرة الزايدة التأخير والتعطيل دائماً من القاضي او كاتب العدل اللي يا يتأخر في الدوام او يكون متربع في المختصر أو ماله خلق للشغل وهذا اللي يعطل الشغل امنعوا هذي السوالف البايخة ويصير خير وإلا انتم فالحين بس على الموظفين

  2. ١
    زائر

    وكذالك يجب منع القضاء وكتاب العدل من الجلوس في المختصرات وشرب الشاي والقهوة؟؟؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>