احدث الأخبار

“الشورى” يفتح ملفات مكافحة التحرش والعنوسة والطلاق.. قريبًا مصابة بـ”كورونا” تحكي لـ”الأحساء نيوز: لم أتوقع سبب إصابتي.. ونقلت العدوى لـ”شقيقتي” “الحقيل” يُطلق خدمة حجز الموعد إلكترونيًّا عبر منصة “بلدي”.. وهذه أهدافها تعرّف عليها .. حالة تصيب اليدين تشير إلى الإصابة بمرض مزمن الإمارات تنجح في كشف كورونا باستخدام الكلاب البوليسية “الصحة”: 3036 إصابة بـ”فيروس كورونا” في المملكة .. والأحساء تُسّجل 302 إصابة في 4 مدن تعرّف على تصنيف المملكة عالميًا في إنتاج التمور .. وماهي “علامة التمور السعودية”؟ بالفيديو.. حاملو جواز السفر السعودي يدخلون 77 دولة دون تأشيرة وزير العدل: نظام التوثيق سيعزز من الأمن العقاري ويرفع كفاءة التوثيق العدلي لهذه الفئة .. بدء “مسار التسريع” بجامعة الملك فيصل تعزيزًا لكفاءة العمل (إنفوجراف) بالفيديو.. الشيخ السند يوضح حُكمَ وضوابط شراء سيارة عن طريق البنك صندوق هدف: 500 مليون ريال لدعم أجور 53 ألف موظف في 9 آلاف منشأة

“السكري والوقاية منه” .. محاضرة توعوية في مركز “التنمية الأجتماعية” بالأحساء

الزيارات: 639
التعليقات: 0
“السكري والوقاية منه” .. محاضرة توعوية في مركز “التنمية الأجتماعية” بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6592876
“السكري والوقاية منه” .. محاضرة توعوية في مركز “التنمية الأجتماعية” بالأحساء
حسن العلي

نظم مركز التنمية الأجتماعية بالأحساء محاضرة توعوية صحية لمنسوبيه عن مرضى السكري بعنوان ( مرض السكري والوقاية منه) وذلك بالتعاون مع مستشفى الموسى التخصصي وقدم المحاضرة استشاري الغدد الصماء والسكري حسين القريني ، وتم خلال المحاضرة الى التعرف عن أنواع مرض السكري حيث بين أن هناك نوعين للسكري : النوع الأول السكري لدى الأطفال : هو مرض يقوم الجهاز المناعي خلاله بإتلاف خلايا بيتا في البنكرياس، لأسباب غير معروفة ولم يتم تحديدها،حتى الآن.

النوع الثاني سكري البالغين: هو مرض يتم خلاله تدمير وإتلاف خلايا بيتا في البنكرياس لأسباب وراثية، على الأرجح، مدعومة بعوامل خارجية، هذه العملية بطيئة جدا وتستمر عشرات السنين.

ومن اعراض مرض السكري:(العطش، التبول كثير في أوقات متقاربة، الجوع الشديد جداً، انخفاض الوزن لأسباب غير معروفة وغير واضحة، التعب، تشويش الرؤية، وغيرها ) كما تطرق إلى أسباب المرض منها : السمنة قلة النشاط البدني، التغيرات في انواع الأطعمة، وأكد أن هناك العديد من الطرق للوقاية من المرض منها :التغذية الصحية ، زيادة النشاط البدني ، التخلص من الوزن الزائد . وأكد أن العلاج لمرض السكري يعتمد بشكل أساسي على نوعه وبناء عليه يتم إعطاء المريض العلاج المناسب.

وفي ختام المحاضرة قدم مدير مركز التنمية الأجتماعية بالأحساء الأستاذ أحمد الفضلي شكره للدكتور حسين القريني على هذه المحاضرة القيمة والتي تنعكس على صحه الجميع ، كما قدم شكره لمستشفى الموسى على هذه المبادرة والتي تأتي من ضمن المبادرات التي يقدمها المستشفى للمجتمع .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>