احدث الأخبار

اكتمال الترتيبات لاستئناف “كأس محمد السادس”… والرياض تستضيف أولى المباريات الدكتور خالد الخميس .. حينما يخلق التميّز جراحاً فذّاً ! الرئيس التنفيذي للسعودية للشحن يؤكد: طائراتنا جاهزة لنقل “لقاحات كورونا” سمو نائب أمير الشرقية يلتقي رئيس مجلس إدارة نادي الفتح صورة .. “سكني” يُطلق المرحلة الثانية من “التصاميم الهندسية” لمستفيدي “البناء الذاتي” الصحة»: تسجيل 232 إصابة جديدة بـ«كورونا» و393 حالة تعافي و12 وفاة السوق المالية: إحالة 22 مستثمراً إلى “النيابة” لتحقيقهم مكاسب غير مشروعة بـ1.3 مليار ريال “الحصيني” يتوقع: أمطار متفاوتة حتى صباح الغد على 10 مناطق المملكة تُدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدنيين شمال شرق نيجيريا اليوم .. “أرامكو” تبدأ توزيع 70 مليار ريال كأرباح على المساهمين فهد الهريفي: إدارة النصر تفتقد الخبرة والشخصية.. واللاعبون صاروا أكبر من الكيان “الصحة” توضح حقوق المرضى في المستشفيات التابعة لها.. وتنبه بـ11 بندًا

هل “الترامادول” آمن ومصرح للاستخدام ؟! ..”الغذاء والدواء” توضح

الزيارات: 902
التعليقات: 0
هل “الترامادول” آمن ومصرح للاستخدام ؟! ..”الغذاء والدواء” توضح
https://www.hasanews.com/?p=6592754
هل “الترامادول” آمن ومصرح للاستخدام ؟! ..”الغذاء والدواء” توضح
محليات - الأحساء نيوز

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنه لا صحة للمغالطات الكثيرة المنتشرة حول دواء “الترامادول”، مشيرة إلى أن الدواء آمن ومصرح من الهيئة للاستخدام (تحت إشراف الطبيب المختص).

وكانت قد انتشرت إشاعة تزعم أن الدواء يسبب فقدان الذاكرة وعدداً من الأمراض الخطيرة الأخرى، وهو ما نفته الهيئة، مبينة أن هذه الإشاعة فيها من التهويل والمغالطات الكثير.

وأوضحت الهيئة أن الترامادول هو مُسكن ينتمي إلى مجموعة المواد الأفيونية، ولم يثبت تسببه بفقد الذاكرة أو النسيان، أما بالنسبة للاكتئاب فهو من الآثار الجانبية النادرة الحدوث مع المرضى، حيث أشارت الدراسات إلى أنه قد يؤثر على 10 مرضى من كل 10 آلاف مريض.

وأبان أن أكثر الآثار شيوعاً عند تناوله الغثيان والدوار والتعرق والشعور بالإرهاق، وقد تختلف الآثار الجانبية في شدتها وطبيعتها من شخص لآخر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>