مدير تعليم الأحساء يكتب عن: سلم الرواتب ولائحة الوظائف التعليمية

الزيارات: 4495
تعليق 15
مدير تعليم الأحساء يكتب عن: سلم الرواتب ولائحة الوظائف التعليمية
https://www.hasanews.com/?p=6592717
مدير تعليم الأحساء يكتب عن: سلم الرواتب ولائحة الوظائف التعليمية
أحمد بالغنيم

الحمد لله رب العالمين ، و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين ، و بعد :

يشهد الوطن يومًا بعد يوم حراكا نوعيا و تسابقا كبيرا نحو التنمية و صناعة الإنسان السعودي وفق رؤية المملكة 2030 التي جعلت الريادة شعارها والجودة طريقها عبر سلسلة من المبادرات التطويرية و الإبداعية مما يساعد على الاستمرارية في بناء وطن مزدهر و مجتمع حيوي ، و في هذا السياق استبشر شاغلو الوظائف التعليمية و شاغلاتها في التعليم العام بموافقة مجلس الوزراء على سلم رواتب و لائحة الوظائف التعليمية فهي بلا شك معْلَم واضح ودليل جلي على الاهتمام الكبير الذي توليه حكومتنا الكريمة بالمعلم وفق توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يحفظهما الله تعالى ، و ذلك لضمان دعم أدائه وإعلاء مكانته و توظيف طاقاته و استثمار عطائه.

دعم أداء المعلم وإعلاء مكانته و توظيف طاقاته و استثمار عطائه..

إن اللائحة و السلم نتاج منظومة عمل تكاملية بين وزارة التعليم و وزارة الخدمة المدنية و الجهات الحكومية الأخرى و هي امتداد لمضامين رؤية المملكة 2030 لتلبية مستهدفاتها الاستراتيجية ، كما أنها ثمرة للجهود و المساعي الحثيثة نحو التميز التعليمي في بيئة حاضنة للإبداع الوظيفي عبر حزمة من المميزات المالية و الإجراءات التنظيمية المهنية.

و لقد عبَّرت اللائحة عن الجهد الكبير في إحداث التغييرات الجذرية لمواكبة متطلبات المرحلة التطويرية التي يعيشها الوطن في المجالات التعليمية لتقديم مخرجات تعمل على تعزيز التنافسية العالمية بمعلمين و معلمات أخذوا على عاتقهم العهد بأداء الواجب و العمل الدؤوب لتجويد الأداء و تحسين نواتج التعلم و  السعي إلى ما فيه الخير لأبناء وطننا الغالي ، و إن القارئ للائحة والمتأمل للسلم يجد نفسه أمام ثمرات يانعة تشكل في مجموعها وقودا خلاقا لمكامن الطاقات البشرية و ترسم في محتوياتها ملامح عمل مؤسسي سيكون له أكثر الأثر في تعزيز منظومة التعليم النوعي القائم على نظام الجودة المرتكز على الرخص و المعايير المهنية ، و ترسيخ التعلم المستمر و التنمية المهنية النوعية ، وتعميق الأنظمة التحفيزية المعينة على التنافسية معنويا و ماديا ، و العناية بالقيادات المدرسية و القيادات الإشرافية ليكونوا شركاء فاعلين ، و إيلاء غرس الانتماء الوطني و تجذير الممارسات السلوكية و القيمية اهتماما أوسع باعتبارها جوهرا رئيسا للعملية التعليمية.

و بهذه المناسبة و أصالة عن نفسي و نيابة عن أسرة الإدارة العامة للتعليم بالأحساء أرفع أسمى آيات الشكر و التقدير إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و سمو سيدي ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يحفظهما الله تعالى على موافقة مجلس الوزراء على السلم و اللائحة ، و يتواصل الشكر إلى معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وقيادات الوزارة على الجهود الحثيثة في المتابعة و التنسيق و أقدم صادق التهنئة لجميع شاغلي الوظائف التعليمية وشاغلاتها ، سائلا الله أن يكون هذا العمل داعما لمسيرة العطاء التعليمي و معينا على رفعة الوطن في فضاءات الريادة محليا و إقليميا و دوليا.

مدير عام التعليم بالأحساء

أحمد بن محمد بالغنيم

 

التعليقات (١٥) اضف تعليق

  1. ١٤
    بن جاسم

    بكره خسووووووووووووووف

  2. ١٣
    زائر

    السلام عليكم

  3. ١٢
    زائر

    ولو دخلوا جحر ضب لدخلته

  4. ١١
    زائر

    يوم بيتقاعد قعد يقول هالكلام
    اقول اهتم بموضوع المدارس المستأجرة والاحياء التي ليس فيها مدارس وايضا المدارس المبنية والمتوقفة منذ زمن

  5. ١٠
    زائر

    هل يرى مدير تعليم الاحساء الموقر أن اللائحة ليس فيها ظلم للمعلم.

  6. ٩
    زائر

    تخيلو ياناس ماباقي الاهابتكلم عن سلم الرواتب وادارته من أسوء الادارات?????? والمعلمين مزحومين حصص ولايطلب معلمين من الوزاره لبعض التخصصات لسنوات طويله????? واا اخر السنه المالية يرجع خمس مليون ريال إلى بطن وزارة التعليم?????

  7. ٨
    زائر

    التطبيل حسبنا الله

  8. ٧
    زائر

    ليتك تنتبه للمحسوبيات وتقيم العدل في الترشح للصيفي واليلي
    وتمنع الحفلات والبوفيهات في ادارتك و وتحط عينك على كل المدارس ولا تحابي احد دون الآخر

  9. ٦
    زائر

    ليه ما يتكلم عن المدارس المهجورة في كل مدينة وقرية بالأحساء منذ سنين بعد أن حولوا طلابها إلى الدراسة المسائية و يعالج أوضاعها !!

  10. ٥
    زائر

    المشكلة الانتدابات مافيه
    تبي تصرف بدل انتداب يقول الميزانية مافيها ، اجل وينها ، ولا بس لكم انتم والموظفين والمعلمين مالهم شيء ، اتق الله يامدير التعليم ستقف أمام الله وسيسألك عن انتدباتنا وحقوقنا

  11. ٤
    زائر

    اعتقد ان مدير التعليم بالغنيم يجامل بحكم. موقعه انا اقسم باالله انه لو في غير هذا الموقع. مايقول هذا الكلام اللائحة فيها كثير من الضام للمعلم

  12. ٣
    زائر

    وظيفتك مسمّاها في الأصل معلم . يعني لابد من رخصة مهنة انت وغيرك ممن هم على كراسي في اداراة التعليم وكذلك بالوزارة .
    فالجميع معلمين … يارخصة يا تترجل عن الكرسي وبلاش هرج ماله سنع .

  13. ٢
    زائر

    السلام عليكم
    لدي استفسار سعادة الاستاذ الموقر أحمد بالغنيم المحترم
    عندما يكون هناك معلم ووظيفته هي التدريس وينتدب لمدة أربعة أيام أو خمسة أيام في الأسبوع بشكل مستمر للتغطية الاعلامية لبعض أنشطة إدارة التعليم ويعمل ليوم واحد في المدرسة هل هذا الاجراء قانوني وإذا كان كذلك هل تعجز إدارة التعليم عن توفير موظف مختصص في الإعلام من خريجي كلية الإعلام للتغطبة الإعلامية بدل أن يأخذ معلم من التدريس ويرمى العبء على زملائه وفي الوقت نفسه يعتبر معلم ويستلم نفس رااب المعلمين وهو أقل جهدا هل هذا قانوني ونظامي أرجو التوضيح فأنا أجهل حقيقة الأمر ولكم جزيل الشكر وفائق الاح. ترام

  14. ١
    زائر

    أستاذ احمد
    انت وامثالك اول واحد راح ينظلم من اللائحة لان لديك ماجستير وعلى المستوى السادس
    واللائحة الجديدة سيتم تسكينك على رتبة معلم ممارس

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>