“سافر بصحة” حملة توعوية تنفذها “صحة الأحساء”

الزيارات: 687
التعليقات: 0
“سافر بصحة” حملة توعوية تنفذها “صحة الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6592694
“سافر بصحة” حملة توعوية تنفذها “صحة الأحساء”
طالب الموسى

تزامناً مع الحملة التوعوية التي أطلقتها وزارة الصحة بعنوان #سافر_بصحة، نفذت صحة الأحساء ممثلةً بإدارة العلاقات والتواصل والتوعية الصحية حملات توعوية بمحطة السكة الحديدة وبمطار الأحساء خلال الشهر الجاري.

تهدف الحملة إلى رفع مستوى وعي وثقافة المسافرين بأهم الإرشادات الصحية التي تسهم في تقليل المشاكل الصحية التي قد يتعرض لها المسافرون أثناء السفر.

وتضمنت الحملة العديد من الأركان التي شملت العديد من الإرشادات والتعليمات الصحية التي ينبغي مراعاتها قبل وأثناء السفر، مشددةً على التعليمات الخاصة بالأطفال وكيفية الاهتمام بهم خلال فترة السفر، وعلى أهمية الحرص على أخذ اللقاحات اللازمة قبل السفر.

كما تطرقت الحملة أيضاً على أهمية أتباع الإجراءات الصحية لتجنب التسمم الغذائي في السفر، وعلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحتياطات العامة الضرورية قبل وأثناء وبعد السفر، ونصحت بزيارة الطبيب قبل السفر بـ 4 إلى 6 أسابيع، خصوصا للحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الإعاقة الجسدية.

وحثت الحملة على ضرورة متابعة التطبيقات والحسابات التابعة لوزارة الصحة ولصحة الأحساء، وبالخصوص الاشتراك بخدمة الواتساب التابع لصحة الأحساء عبر الرقم (0539458769) وذلك ليكونوا على تواصل دائم ولتصلهم الرسائل التوعوية المهمة لصحتهم.

الجدير بالذكر أن الحملة بالإضافة إلى جهودها التوعوية البارزة في صالة المغادرة بمحطة السكة الحديدة والمطار رافقت المسافرين في الرحلات عبر القطار لتقوم بتوعية المسافرين أثناء سفرهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>