احدث الأخبار

“الشورى” يفتح ملفات مكافحة التحرش والعنوسة والطلاق.. قريبًا مصابة بـ”كورونا” تحكي لـ”الأحساء نيوز: لم أتوقع سبب إصابتي.. ونقلت العدوى لـ”شقيقتي” “الحقيل” يُطلق خدمة حجز الموعد إلكترونيًّا عبر منصة “بلدي”.. وهذه أهدافها تعرّف عليها .. حالة تصيب اليدين تشير إلى الإصابة بمرض مزمن الإمارات تنجح في كشف كورونا باستخدام الكلاب البوليسية “الصحة”: 3036 إصابة بـ”فيروس كورونا” في المملكة .. والأحساء تُسّجل 302 إصابة في 4 مدن تعرّف على تصنيف المملكة عالميًا في إنتاج التمور .. وماهي “علامة التمور السعودية”؟ بالفيديو.. حاملو جواز السفر السعودي يدخلون 77 دولة دون تأشيرة وزير العدل: نظام التوثيق سيعزز من الأمن العقاري ويرفع كفاءة التوثيق العدلي لهذه الفئة .. بدء “مسار التسريع” بجامعة الملك فيصل تعزيزًا لكفاءة العمل (إنفوجراف) بالفيديو.. الشيخ السند يوضح حُكمَ وضوابط شراء سيارة عن طريق البنك صندوق هدف: 500 مليون ريال لدعم أجور 53 ألف موظف في 9 آلاف منشأة

ما هي منصة #صحة التي اعتمدها خادم الحرمين اليوم؟ وما الخدمات التي تقدمها؟

الزيارات: 721
التعليقات: 0
ما هي منصة #صحة التي اعتمدها خادم الحرمين اليوم؟ وما الخدمات التي تقدمها؟
https://www.hasanews.com/?p=6592670
ما هي منصة #صحة التي اعتمدها خادم الحرمين اليوم؟ وما الخدمات التي تقدمها؟
محليات - الأحساء نيوز

أنشئت منصة “صحة” الإلكترونية في عام 2018، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 وتفعيلاً للتوجه الحكومي، لتقديم خدمات إلكترونية معتمدة من قبل وزارة الصحة.

وتخدم المنصة جميع المنشآت الطبية من خلال تقديم الخدمات الصحية إلكترونياً لتلك المنشأت، وتسعى إلى توحيد وأتمتة الإجراءات والخدمات بما يساهم في رفع جودة الأداء وخفض التكاليف.

وأُضيف إليها مؤخراً خدمة الإجازات المرضية، وربطها إلكترونياً مع وزارة الخدمة المدنية التي ستقوم باعتماد الإجازات المرضية الصادرة عن منصة صحة لموظفي الدولة.

كما تقدم منصة صحة عدة خدمات منها التراخيص الصحية، وخدمات شراء الخدمة، والتقييم الذاتي، والشهادات الصحية للعاملبن، والتقارير الطبية.

وتتميز المنصة بتوفر البيانات والمعلومات بدقة عالية بشكل فوري، وسرعة تنفيذ وإنجاز المعاملات، وتوحيد وتسهيل الإجراءات.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وافق اليوم (الأحد) على اعتماد منصة “صحة” لمنح الإجازات المرضية لموظفي الدولة، وربطها إلكترونياً بوزارة الخدمة المدنية، التي ستقوم باعتماد الإجازات المرضية الصادرة عن المنصة للموظفين الحكوميين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>