بريطانيا تصدر دليلًا إرشاديًّا للسفن لتوخي الحذر في مضيق هرمز

الزيارات: 944
التعليقات: 0
بريطانيا تصدر دليلًا إرشاديًّا للسفن لتوخي الحذر في مضيق هرمز
https://www.hasanews.com/?p=6592299
بريطانيا تصدر دليلًا إرشاديًّا للسفن لتوخي الحذر في مضيق هرمز
وكالات - الأحساء نيوز

أصدرت وزارة النقل البريطانية دليلًا إرشاديًّا للسفن لتوخي أقصى درجات الحذر في مضيق هرمز.

يأتي ذلك بعد ساعات من محاولة زوارق إيرانية اعتراض ناقلة نفط بريطانية قرب الخليج، قبل إجبار فرقاطة تابعة للبحرية الملكية لها على الابتعاد، بحسب ما قالته وزارة الدفاع البريطانية.

وتحركت الفرقاطة مونتروز بين الزوارق الثلاثة والناقلة البريطانية هيريتدج، قبل إصدارها تحذيرات لها، بحسب ما قاله متحدث باسم الوزارة.

ووصف المتحدث عمل الزوارق الإيرانية بأنه «مخالف للقوانين الدولية».

وكانت طهران قد هددت باحتجاز سفينة بريطانية ردًّا على توقيف ناقلة نفط إيرانية بالقرب من منطقة جبل طارق الأسبوع الماضي، بعد الاشتباه بقيامها بتهريب نفط إلى سوريا. ولكنها نفت أي محاولة احتجاز.

واقتربت الزوارق، التي يعتقد أنها تنتمي إلى الحرس الثوري الإيراني، من الناقلة البريطانية وحاولت توقيفها، بينما كانت تتحرك خارجة من الخليج وتتجه إلى مضيق هرمز.
وأفادت تقارير بأن مدافع الفرقاطة مونتروز، التي كانت ترافق الناقلة، صوبت تجاه الزوارق الإيرانية بينما أمرت بالابتعاد. واستجابت الزوارق للتحذير، ولم تطلق أي طلقة، بحسب «بي بي سي».

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية: «خلافًا للقانون الدولي، حاولت ثلاثة زوارق إيرانية اعتراض مسار السفينة التجارية، بريتش هريتدج، في مضيق هرمز».

وأضاف: «هذا العمل أقلقنا، وما زلنا نحث السلطات الإيرانية على تخفيف تصعيد الوضع في المنطقة».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>