فرصة للتعرّف عليها في هذا الحر .. 8 نصائح لتحقيق “الاستفادة القصوى” من مكيَّف الهواء

الزيارات: 2877
التعليقات: 0
فرصة للتعرّف عليها في هذا الحر .. 8 نصائح لتحقيق “الاستفادة القصوى” من مكيَّف الهواء
https://www.hasanews.com/?p=6592268
فرصة للتعرّف عليها في هذا الحر .. 8 نصائح لتحقيق “الاستفادة القصوى” من مكيَّف الهواء
محليات - الأحساء نيوز

يقول الخبراء إن الأخطاء التي ترتكب في مكيفات الهواء في منزلك، قد تقلل من كفاءتها وفعاليتها وأمانها، ومع ما يشهده العالم من تغير مناخي فإن هذه الأخطاء تبدو أكثر تأثيرًا، وعلى سبيل المثال، إذا كان لديك نظام تكييف تمت صيانته بشكل سيئ، فقد يصبح ملوثًا بالكائنات الحية الدقيقة التي قد تكون ضارة إذا تم استنشاقها، وبشكل خاص لمرضى الربو والحساسية، وفيما يلي وضع الخبراء ثمانية من أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص عندما يتعلق الأمر بالتكييف المنزلي، وبعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تنقذ رئتيك وتوفر أموالك:

1- يجب أن تقوم بتغيير فلتر وحدة تكييف الهواء المركزية الخاصة بك مرة واحدة كل ثلاثة أشهر، ومرة ​​واحدة كل شهر إذا كان نظامك يعمل طوال الوقت، فإهمال هذا العمل يمكن أن يؤدي إلى تدفق هواء رديء أو تجميد لفائف المبخر في وحدتك، كما أن المرشح القذر قد يضيف 5 إلى 15 % إلى فاتورة التيار الكهربائي، وسوف يقصر من عمر النظام بأكمله، وإذا كان لديك وحدات تكييف عادية فسيكون بها لوحة قابلة للإزالة تسمح لك بمسح الفلتر بقطعة قماش دون الحاجة إلى استبدال.

2- ضرورة تنظيف وحدة التكييف، وهي عمليات صيانة ضرورية تجعل نظامك يعمل بكفاءة، ويمكنك الاستعانة بمحترفين متخصصين مرة واحدة في السنة.

3- منظم الحرارة القابل للبرمجة «الثرموستات الذكي» يمكن أن يوفر لك في فاتورة الكهرباء، عن طريق ضبط درجة الحرارة تلقائيًا حسب الحاجة.

4- تظهر الأبحاث أن جسم الإنسان قادر على التكيف مع درجات الحرارة الساخنة أو الباردة بسرعة كبيرة (خلال أسبوع أو أسبوعين)، وعندما تفكر في أنك ستخفض ما يصل إلى 3 % من فاتورة الكهرباء لكل درجة ترفعها- ناهيك عن الفوائد البيئية المحتملة لخفض استخدامك للكهرباء- ستتأكد من أن الأمر يستحق.

5- يمكن لأي نوع من المراوح- وبشكل خاص مراوح السقف- أن تساعد في الحفاظ على دوران الهواء البارد في جميع أنحاء منزلك، وهذا يزيل بعض العبء عن نظام تكييف الهواء لديك.

6- إذا تعرض جهاز التكييف للشمس أو كان قريبًا من مصباح متوهج لفترة طويلة من اليوم، فقد يؤدي ذلك إلى عمله بشكل أكثر من اللازم ولساعات إضافية، فلاحظ ذلك واستشر متخصص لأفضل نصيحة تناسب جهازك وموضعه، أشعة الشمس الساطعة هي عدو التكييف.

7- يمكن أن يؤدي حجب فتحات التهوية في التكييف بالأثاث أو الستائر إلى الحد من دوران الهواء، ومن ثم خفض تأثير التكييف وعمله بجهد أكبر، فتأكد من أن فتحات التهوية لديك بدون عوائق.

8- تجول وأغلق فتحات التهوية التي تفتح على غرف غير مشغولة وكذلك إغلاق أبواب الخزانات والدواليب، لتضمن ألا تبتلع تلك المساحات الهواء البارد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>