“الدوسري” يفتتح معرض التدخين وآثره على الشباب في “ثانوية الإمام النووي”

الزيارات: 591
التعليقات: 0
“الدوسري” يفتتح معرض التدخين وآثره على الشباب في “ثانوية الإمام النووي”
https://www.hasanews.com/?p=6592200
“الدوسري” يفتتح معرض التدخين وآثره على الشباب في “ثانوية الإمام النووي”
فهد الشمري - الأحساء نيوز

افتتح مشرف القيادة المدرسية بتعليم المبرز ، الدكتور مسلم بن طليميس الدوسري اليوم معرض التدخين وآثره على الشباب، بثانوية الإمام النووي الفصل الصيفي لعام 1439 / 1440 هـ ، وذلك بالتعاون مع مكافحة التدخين التابع لوزارة الصحة.

حضر الافتتاح المشرف التربوي الأستاذ عماد بن عبدالوهاب السليم ، وكان في استقبال الحضور قائد المدرسة الأستاذ أحمد بن عبداللطيف المقرن ، ووكيل المدرسة للقبول والتسجيل الأستاذ مصطفى بن حسين الوصيبعي والمرشد الطلابي الأستاذ فهد بن عدنان الشمري.

وتجول الحضور داخل المعرض، للاستماع للأستاذ وليد بن سليمان البردويل والأستاذ عبدالمنعم بن علي السالم ، الذي قامَا بشرح ما يحويه المعرض من أركان.

وأكد ” الدوسري”، في كلمة بتلك المناسبة، على ضرورة توعية المجتمع والطلاب من خطر التدخين، وما يسببه من فجوة في المجتمع، ويسهم في هدم قيمه ومبادئه.

واعتبر أن عقد مثل تلك المعارض بمثابة الحصانة وخط الدفاع الأول لهم وتوعيتهم بهذا الداء الفتاك، وتثقيف المجتمع من آفة التدخين  وأنواعه، والتعريف بالأضرار الوخيمة له.

واستعرض قائد المدرسة ” المقرن ” جهود الدولة المبذولة لمكافحة التدخين ، وما تبذله وزارة التعليم في هذا الجانب من عطاء مستمر وجهود مبذولة كلها لأجل حماية أبنائنا الطلاب من هذه الآفة.

وقال المشرف التربوي ” عماد السليم “في رسالته لأبنائه الطلاب : “أنتم مستهدفون من أعداء وطنكم وبعزيمتكم وقوة إيمانكم تستطيعون التصدي لهذه الحملات والتحديات التي يريدها أعداء البلاد لأبناء هذا البلد لتحد من تقدمكم وتطوركم فأنتم قادرون على تجاوزها ونحن نفخر بكم”.

واختتم الدوسري  كلمته بإبداء سروره لما رآه من تكامل المعرض المقام كونه خط الدفاع الأول والحماية الأولى وسيكون له أثره في تقديم رسالة توعوية بهدف رفع الوعي لدى أفراد المجتمع بما يحقق السلامة من تلك الآفة، شاكراً جهود إدارة المدسة  في إقامة هذه المعارض التثقيفية للمساهمة في حماية أبنائنا الطلاب داعياً الله أن يحفظ عقيدتنا ودولتنا وشبابنا شاكراً قائد المدرسة ووكيلها ومرشدها الطلابي.

ويهدف المعرض لنشر ثقافة الوعي لدى طلاب ثانوية الإمام النووي في الفصل الصيفي والبالغ عددهم 460 طالب عن أضرار التدخين، وتعزيز حصانة المجتمع من الدخان والإسهام في الحد من انتشاره بين أفراده وتفعيل دور أفراد الأسرة في المجتمع بأهمية العقل الوقائي وزيادة الوعي بأخطار التدخين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>