في الأحساء … إلزام مقاول بإعادة سفلتة شارع طوله “3 كيلومترات”

الزيارات: 4277
تعليق 12
في الأحساء … إلزام مقاول بإعادة سفلتة شارع طوله “3 كيلومترات”
https://www.hasanews.com/?p=6592096
في الأحساء … إلزام مقاول بإعادة سفلتة شارع طوله “3 كيلومترات”
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز
ألزمت أمانة الأحساء مقاولاً بإعادة سفلتة الأجزاء التي تم تنفيذها (بطول 3 كيلو مترمربع) في أحد شوارع مدينة الهفوف نظير عدم مطابقة أعماله التنفيذية للاشتراطات والمواصفات المعتمدة.
وذكر المتحدث الرسمي للأمانة خالد بن محمد بووشل أن المقاول خالف المواصفات والمعايير الفنية المتفق عليها من حيث الجودة ومخرجات العمل الهندسي لسفلتة الشارع، مضيفاً … بعد الفحص الفني لسطح الاسفلت تبين تقادُم عمره الافتراضي خلال فترة وجيزة من انتهاء المشروع، منوهاً إلى إلزام المقاول بإعادة السلفتة من جديد وتم التعامل بذلك وفق الأنظمة والقوانين المعتمدة في تنفيذ المشاريع.
وأكد بووشل على أن خطوة الأمانة هذه تأتي انطلاقاً من سعيها إلى تطبيق أسس الجودة الفنية في تنفيذ المشاريع التطويرية والخدمية، ومنها مشروعات سفلتة الطرقات، لافتاً الى أن أمين الأحساء المهندس عادل الملحم وجه بتشكيل لجنة استشارية للوقوف على الموقع المذكور وتقديم تقرير عن أعمال السفلتة والخطوات الإجرائية المنفذة لإعادة سفلتة الشارع وفق المواصفات والمعايير المعتمدة .

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    زائر

    كبري تقاطع طريق مكه وكذلك كبري تقاطع صلاح الدين الطريق الدائري الغربي مابعد اكمل سنه على افتتاحة ويوجد يه نتوءات اين مهندسين الامانة عنه والطريق مايتعدى 1 كم

  2. ١١
    زائربوعلي

    والله ماحد حولك لا مهندس ولا مسؤال مافي الا العمال يشتغلون والمهندس صديق سوي كذا وهو ماشي عنهم

  3. ١٠
    زائر

    شارع شركة البشير كل سنه يشيلون ويحطون جديد ونفس الشي يوجد خلل فلحفريات خطر يفجر الكفرات وكذا شارع يحتاج متابعه مشدده على المقاولين بس الاسف لايوجد متابعه صادقه من قبل الاخريين .

  4. ٩
    زائر

    اخي المسؤول عن مشاريع الاسفلت بالاحساء تبون الموطنين يبلغون عن ملاحظات الي يشفون اين الموظفين القائمين على ذلك . اما اذا تبي الموطن يبلغ فأكرمه .

  5. ٨
    زائر

    الحمد لله على كل حال، لو جينا ندور ورا المقاولين 90% أو أكثر من شوارع الأحساء المجددة والمعاد سفلتتها للأسف خارج نطاق

    التقييم فضلاً عن عدم مطابقتها للاشتراطات والمواصفات المعتمدة.

  6. ٧
    زائر من الاحساء

    بصراحه المقاول يزفلة بعمل عشوائي والمهندسين والمساحين الذينه عنده غير كفوئين ولا توجد عندهم خبره

  7. ٦
    زائر

    لو كان هناك متابعه مستمره واشراف وقت تنفيذ المشاريع أول بأول من قبل المسئولين بالأمانة لما حصل اعادة وتشكيل لجان وازعاج المواطنين باحفر ودفن وأغلق وافتح .. لكن لا حياة لمن تنادي .

  8. ٤
    زائر

    للأسف كل السفلتة في القرى غير مطابقة للمواصفات الجودة مثال على ذلك قرية ابوثور

  9. ٣
    زائر

    أين مهندسي الامانه قبل تنفيذ المشاريع وأثناء التنفيذ وبعد التنفيذ أين المختبر اللى يقولون مايكشف الأخطاء قبل استلام المشروع من المقاول واذاء فيه لجنه مشكله من الأمين ادعوهم لزيارة مخطط400جنوب الهفوف حيث الان انتهت السفلته في هذا المخطط ولكن مع الأسف تلك الطرق لم تتمتع بشبابها واخارة قواها اوصابتها الشيخوخه وضهرةعلامات التجاعيد والتخدد والشققات الطويله والعرضيه والتمساحيه٠

  10. ٢
    حساوي

    واللي شوارعهم ترابية مافي سفلت مثل ضاحية هجر من ستلزمونه بالسفلتة

  11. ١
    زائر

    والله ياليت الامانه تنتبه للشوارع اليبين البيوت كسرت سيارتنا حسبي الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>