احدث الأخبار

“الشورى” يفتح ملفات مكافحة التحرش والعنوسة والطلاق.. قريبًا مصابة بـ”كورونا” تحكي لـ”الأحساء نيوز: لم أتوقع سبب إصابتي.. ونقلت العدوى لـ”شقيقتي” “الحقيل” يُطلق خدمة حجز الموعد إلكترونيًّا عبر منصة “بلدي”.. وهذه أهدافها تعرّف عليها .. حالة تصيب اليدين تشير إلى الإصابة بمرض مزمن الإمارات تنجح في كشف كورونا باستخدام الكلاب البوليسية “الصحة”: 3036 إصابة بـ”فيروس كورونا” في المملكة .. والأحساء تُسّجل 302 إصابة في 4 مدن تعرّف على تصنيف المملكة عالميًا في إنتاج التمور .. وماهي “علامة التمور السعودية”؟ بالفيديو.. حاملو جواز السفر السعودي يدخلون 77 دولة دون تأشيرة وزير العدل: نظام التوثيق سيعزز من الأمن العقاري ويرفع كفاءة التوثيق العدلي لهذه الفئة .. بدء “مسار التسريع” بجامعة الملك فيصل تعزيزًا لكفاءة العمل (إنفوجراف) بالفيديو.. الشيخ السند يوضح حُكمَ وضوابط شراء سيارة عن طريق البنك صندوق هدف: 500 مليون ريال لدعم أجور 53 ألف موظف في 9 آلاف منشأة

البيت الأبيض “ينتقم” من “فيسبوك” و”تويتر” على طريقته

الزيارات: 4236
التعليقات: 0
البيت الأبيض “ينتقم” من “فيسبوك” و”تويتر” على طريقته
https://www.hasanews.com/?p=6592047
البيت الأبيض “ينتقم” من “فيسبوك” و”تويتر” على طريقته
وكالات - الأحساء نيوز
يستضيف البيت الأبيض هذا الأسبوع “قمّة لمنصّات وسائل التواصل الاجتماعي” يرجّح أن يستغلّها الرئيس دونالد ترامب لشنّ هجوم جديد على شركات الإنترنت الكبرى في “سيليكون فالي” التي لم يتلقّ بعضها، ولا سيّما فيسبوك وتويتر، دعوة لحضور المناسبة.

وقدّم البيت الابيض تفاصيل قليلة عن هذا اللقاء المقرّر الخميس مع “قادة العالم الرقمي” لمناقشة “الفرص والتحديات في بيئة الإنترنت اليوم”.

وتتزامن القمة مع تصعيد دونالد ترامب اتّهاماته لمنصات الإنترنت الكبرى بـ”التحيّز”، مدّعياً أنّ المسؤولين عن هذه المنصات يقمعون الأصوات المحافظة، على الرّغم من العدد الكبير لمتابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكّد فيسبوك الاثنين أنّه لم يتلقّ دعوة للحضور، فيما امتنع تويتر عن التعليق، لكنّ تقارير إعلامية ذكرت أنّه تمّ استبعاده أيضاً.

في المقابل تردّد أنّ من بين المدعوين مؤسّس شركة “بروجكت فيريتاس”، وهي مجموعة ناشطة تدّعي أنها تخترق شركات التكنولوجيا لتثبت المزاعم بتحيّزها، وفق بريد إلكتروني من المجموعة.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أنّ مجموعات نشطة أخرى، تم تقييد الوصول إليها عبر الإنترنت، كانت أيضاً مدرجة في قائمة الضيوف.

ويأتي هذا اللقاء وسط موجة من الانتقادات لشركات التكنولوجيا الكبرى ليس من ترامب وحلفائه فحسب، بل أيضاً من نقّاد آخرين يزعمون أنّ هذه الشركات العملاقة كبرت أكثر مما ينبغي، وسط مكافحة هذه الوسائط الاجتماعية لخطاب الكراهية المنتشر على منصاتها.

ورفضت شركات التكنولوجيا الكبرى بشدّة أيّ ادّعاءات بتحيّزها سياسياً، بحجّة أنّ أي تحيّز من جانبها ذلك سينعكس سلباً على أعمالها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>