احدث الأخبار

“الشورى” يفتح ملفات مكافحة التحرش والعنوسة والطلاق.. قريبًا مصابة بـ”كورونا” تحكي لـ”الأحساء نيوز: لم أتوقع سبب إصابتي.. ونقلت العدوى لـ”شقيقتي” “الحقيل” يُطلق خدمة حجز الموعد إلكترونيًّا عبر منصة “بلدي”.. وهذه أهدافها تعرّف عليها .. حالة تصيب اليدين تشير إلى الإصابة بمرض مزمن الإمارات تنجح في كشف كورونا باستخدام الكلاب البوليسية “الصحة”: 3036 إصابة بـ”فيروس كورونا” في المملكة .. والأحساء تُسّجل 302 إصابة في 4 مدن تعرّف على تصنيف المملكة عالميًا في إنتاج التمور .. وماهي “علامة التمور السعودية”؟ بالفيديو.. حاملو جواز السفر السعودي يدخلون 77 دولة دون تأشيرة وزير العدل: نظام التوثيق سيعزز من الأمن العقاري ويرفع كفاءة التوثيق العدلي لهذه الفئة .. بدء “مسار التسريع” بجامعة الملك فيصل تعزيزًا لكفاءة العمل (إنفوجراف) بالفيديو.. الشيخ السند يوضح حُكمَ وضوابط شراء سيارة عن طريق البنك صندوق هدف: 500 مليون ريال لدعم أجور 53 ألف موظف في 9 آلاف منشأة

بالفيديو.. استشاري: مرض “داء الفيل” لا علاج له.. وهذا ما يسببه !!

الزيارات: 1475
التعليقات: 0
بالفيديو.. استشاري: مرض “داء الفيل” لا علاج له.. وهذا ما يسببه !!
https://www.hasanews.com/?p=6591798
بالفيديو.. استشاري: مرض “داء الفيل” لا علاج له.. وهذا ما يسببه !!
محليات - الأحساء نيوز

أوضح استشاري الأوعية الدموية الدكتور سعود التركي أن داء الفيل مرض تسببه حشرة معينة تدخل في الغدد الليمفاوية للإنسان وتغلقها، ما يؤدي لتورم الأطراف.

وقال الدكتور التركي خلال استضافته في برنامج “صباح السعودي” على القناة “السعودية” إن هذه الحشرة توجد في البلدان التي تتوفر بها كميات كبيرة من المياه والأنهار، مبيناً أن هذا المرض لا يوجد في المملكة ولكن هناك مرضا مشابها يعرف بـ”التجمعات الليمفاوية”.

وأضاف أنه عالمياً لا يتوفر علاج ينهي هذا المرض، ولكن يمكن تحسين حالة المريض بنسب تتراوح بين 50%- 98%، وذلك من خلال أنواع مختلفة من العلاج الطبي والطبيعي والنفسي تقدم من خلال مراكز متخصصة، من بينها مركز مدينة الأمير سلطان الإنسانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>