تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“عمل الشرقية” ينصف 30 مواطناً قبل قيام مديرهم الأجنبي بفصلهم من عملهم

الزيارات: 765
1 تعليق
“عمل الشرقية” ينصف 30 مواطناً قبل قيام مديرهم الأجنبي بفصلهم من عملهم
https://www.hasanews.com/?p=6591616
“عمل الشرقية” ينصف 30 مواطناً قبل قيام مديرهم الأجنبي بفصلهم من عملهم
محليات - الأحساء نيوز

أنصف فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، أكثر من 30 موظفاً سعودياً بعد أن تم فصل أحدهم من قبل أحد الوافدين وقيامه بالعمل على إنهاء إجراءات الاستغناء عنهم.

وأوضح مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، عبدالرحمن بن فهد المقبل، أنه بالإشارة إلى الواقعة التي تم تداولها، تمت زيارة المنشأة بعد التأكد من اسمها ومقرها في محافظة الخبر، حيث اتضح أنها خالفت الأنظمة وقامت بتشغيل غير سعودي في وظيفة مقصورة على السعوديين، وتم التعامل معها وفق أنظمة ولوائح نظام العمل.

وبيّن “المقبل” أنه تم ضبط مخالفات مالية تجاوزت ما يقارب 420 ألف ريال؛ وجرت معالجة وضع السعوديين الذين أوشكت الشركة على فصلهم وإعادتهم لعملهم، وتمت تسوية حقوق ومستحقات أحد الموظفين الذي تم إنهاء عقده وتصفية مستحقاته بمبلغ 490 ألف ريال.

وأشار فرع الوزارة إلى أنه تم عمل خروج نهائي للوافد الذي يعمل في إدارة الموارد البشرية وتعيين أحد المواطنين بدلا منه، ولا تزال إدارة مكتب عمل الخبر تعمل على متابعة وضع المنشأة لحين تصحيح جميع ما لديها من مخالفات.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    سعيد المري

    أشكر سيدي خادم الحرمين الملك سلمان وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله أبي الناس تعرف ان سيدي محمد بن سلمان شغال على هالبلد المبارك لما هو مصلحة للمواطنين وضع انظمه تخدم ابناء وبنات هذا الوطن المبارك الان النظام نظام الدوله تضع وظيفه محصورة للسعوديين والشركات توظف غير السعوديين مفروض ينزلون غرامه وتفتيش غلى الشركات بشكل عشوائي عشان كل شركة تمشي بالنظام كيف شخص غير سعودي يفصل سعودي وين حنا فيه واشكر كذلك وزارة العمل على وقوفها على مشكلة المواطن وحلها

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>