احدث الأخبار

“الشورى” يفتح ملفات مكافحة التحرش والعنوسة والطلاق.. قريبًا مصابة بـ”كورونا” تحكي لـ”الأحساء نيوز: لم أتوقع سبب إصابتي.. ونقلت العدوى لـ”شقيقتي” “الحقيل” يُطلق خدمة حجز الموعد إلكترونيًّا عبر منصة “بلدي”.. وهذه أهدافها تعرّف عليها .. حالة تصيب اليدين تشير إلى الإصابة بمرض مزمن الإمارات تنجح في كشف كورونا باستخدام الكلاب البوليسية “الصحة”: 3036 إصابة بـ”فيروس كورونا” في المملكة .. والأحساء تُسّجل 302 إصابة في 4 مدن تعرّف على تصنيف المملكة عالميًا في إنتاج التمور .. وماهي “علامة التمور السعودية”؟ بالفيديو.. حاملو جواز السفر السعودي يدخلون 77 دولة دون تأشيرة وزير العدل: نظام التوثيق سيعزز من الأمن العقاري ويرفع كفاءة التوثيق العدلي لهذه الفئة .. بدء “مسار التسريع” بجامعة الملك فيصل تعزيزًا لكفاءة العمل (إنفوجراف) بالفيديو.. الشيخ السند يوضح حُكمَ وضوابط شراء سيارة عن طريق البنك صندوق هدف: 500 مليون ريال لدعم أجور 53 ألف موظف في 9 آلاف منشأة

تحذير خطير من “الغذاء والدواء”.. طريقة خاطئة في القلي والتحميص تصيب بالسرطان

الزيارات: 933
التعليقات: 0
تحذير خطير من “الغذاء والدواء”.. طريقة خاطئة في القلي والتحميص تصيب بالسرطان
https://www.hasanews.com/?p=6591607
تحذير خطير من “الغذاء والدواء”.. طريقة خاطئة في القلي والتحميص تصيب بالسرطان
محليات - الأحساء نيوز

قالت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن مركب “الأكريلاميد” الكيميائي، الذي يتكون في بعض الأغذية قد يزيد من خطر الإصابة بمرض السرطان.

وحذرت الهيئة من المركب الكيميائي الذي يتكون غالبا عند تعرض الأغذية النشوية كالمخبوزات والبطاطس والبسكويت لدرجات الحرارة العالية باعتباره ناتج ثانوي طبيعي لعملية الطهي .

وأوضحت الهيئة أن اتباع الطرق الصحيحة في عمليات الطهي يساعد كثيرا في تجنب تكوّن مركب الأكريلاميد، وأشارت إلى أن تفادي الإفراط بالقلي أو التحميص الزائد وعدم ترك الطعام في الفرن لفترة طويلة يعتبر من الطرق المثلى للمحافظة على الأغذية من تكون المركب، مضيفة أن أفضل طرق الطبخ هي السلق والطهي بالبخار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>