احدث الأخبار

الجوازات: حاليًا سفر السعوديين للخارج يقتصر على الحالات الإنسانية تعرف على فترة حضانة كورونا قبل وبعد ظهور أعراض الفيروس تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية

قرار مُفاجئ في ساعات الصباح الأولى بإقالة أبرز “مسؤول مالي” في تركيا !!

الزيارات: 1345
التعليقات: 0
قرار مُفاجئ في ساعات الصباح الأولى بإقالة أبرز “مسؤول مالي” في تركيا !!
https://www.hasanews.com/?p=6591571
قرار مُفاجئ في ساعات الصباح الأولى بإقالة أبرز “مسؤول مالي” في تركيا !!
وكالات - الأحساء نيوز

أظهر مرسوم رئاسي، نُشر بالجريدة الرسمية، أن تركيا عزلت محافظ البنك المركزي في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، وعينت نائبه بدلاً منه.

وذكر المرسوم أنه تمت إقالة المحافظ، مراد تشيتن كايا، وتعيين نائبه مراد أويسال بدلاً منه.

وأورد البيان تصريحات للمحافظ الجديد للبنك المركزي، أكد فيها أنه سيواصل تطبيق أدوات السياسة المالية الرامية لتحقيق استقرار الأسعار. وأضاف أنه سيستخدم قنوات الاتصال على أعلى المستويات بخصوص السياسات المحددة في تحقيق أهداف البنك.

يُذكر أن المحافظ المقال، مراد تشيتن كايا، كان قد عُين في أبريل 2016. ولم يذكر المرسوم سبب هذا الإجراء.

ويأتي قرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بعد نحو 3 أسابيع من إعلان معارضته سياسة بلاده النقدية لتشديد الائتمان، وتعهد بحل لخفض أسعار الفائدة الرئيسية المرتفعة حالياً والبالغة 24%.

وسجلت الليرة التركية تراجعاً جديداً الأسبوع الماضي، إلى مستوى 5.77 ليرة مقابل الدولار، مع تواتر أنباء التعديل الذي يتعلق بنقل النقد الاحتياطي للبنك المركزي إلى الميزانية العامة.

وكانت شائعات في الأوساط الاقتصادية تحدثت مؤخراً عن خلافات بين تشيتن كايا والحكومة حول ضرورة خفض معدلات الفائدة.

وعبر الرئيس أردوغان مرات عدة عن أسفه لمعدلات الفائدة المرتفعة، ودعا إلى خفضها لتحفيز الاقتصاد.

وحدد البنك المركزي التركي معدل الفائدة الأساسية حالياً بـ24%.

ويمر الاقتصاد التركي بمرحلة صعبة بتضخم بلغت نسبته 15.72% بالوتيرة السنوية في يونيو، بعد 18.71% في مايو.

وقال البنك المركزي التركي أن حاكمه الجديد سيعقد مؤتمراً صحافياً في الأيام المقبلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>