تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

مواطن يقضي 16 عاماً في السجن بسبب “قصاص” تعذر تنفيذه لإصابته بالسكر !!

الزيارات: 2110
تعليقات 3
مواطن يقضي 16 عاماً في السجن بسبب “قصاص” تعذر تنفيذه لإصابته بالسكر !!
https://www.hasanews.com/?p=6591451
مواطن يقضي 16 عاماً في السجن بسبب “قصاص” تعذر تنفيذه لإصابته بالسكر !!
محليات - الأحساء نيوز

روى المواطن سعيدان القحطاني كيف أنه عانى في انتظار تنفيذ حكم بالقصاص ببتر القدم صادر بحقه، وكيف قضى في السجن مدة 16 عاماً بسبب إصابته بالسكر.

وقال القحطاني، إن مأساته بدأت عندما صدر في 20 /2 / 1424 بحقه حكم بالقصاص يقضي ببتر قدمه، بعد إدانته بإطلاق النار على شخص والتسبب في بتر قدمه، ونظراً لإصابته بمرض السكر، كان لا بد أن ينتظر في التوقيف لحين توازن السكر حتى يتسنى للجهات المعنية تنفيذ البتر.

وأضاف وفقا لـ”عكاظ”، أنه أبلغ إدارة السجن بأنه على استعداد لتنفيذ الحكم، إلا أن الإدارة ترددت خوفاً على حياته، كما رفضت قبول كفالة لإخراجه من السجن، حيث جرى تحويله إلى سجن الرياض ليكمل في السجن مدة 16 عاماً، حتى تسنى تنفيذ البتر أخيرا.

وناشد القحطاني الجهات المعنية بتعويضه عن الأذى النفسي والصحي الذي تعرض له، بسبب بقائه في السجن 16 عاماً، فقد خلالها الكثير من مكتسبات حياته، مشيرا إلى أنه دخل مستشفى الأمل لتلقي العلاج، وأنه خاطب الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، وهي بدورها خاطبت الجهات المعنية.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    لست طبيبا لكن أكيد الرجل عانى صحيا و نفسيا بسبب ليس له يد فيه. بالتالي الحمد لله أن الطرف الخصم على قيد الحياة و فقدانه لقدمه لاشك أنه عانى أيضا جسديا و نفسيا و لكن المدة التي قضاها المتسبّب بالبتر والمسامح كريم بالتالي يحتاج من يؤثّر عليه من الذين لهم تأثير عليه و تأثير ذلك على نفسه إيجابيا دنيا و آخره.

  2. ٢
    زائر

    اللهم امين يارب العالمين.

  3. ١
    بوعبدالله١٢١٤

    صحيح عانى ١٦ سنة ولكن
    هذا درس لمن يتساهل في حمل السلاح والتساهل في طلق النار فلو مثلا الطلقة جاءت الي بطن او رأس الضحية فماذا تقول؟ هل تقول تسرع او نادم او ما كنت اقصد الا رجله
    وهل الضحية لم يعاني ببتر قدمة؟؟ من يعوضة على تعطيل مصالحه وحياته
    وهل يوجد شي في الحياة يستاهل ان تمحي انسان من الوجود في أقل خلاف؟؟؟
    الله سبحانه وتعالى جعل هذه الحدود لأدب الناس وحقنا للدماء وللعدالة بين الناس مهما يكن جنسه ولونه ومرجعه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>