احدث الأخبار

تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها

“زراعة الأحساء” تكشف عن تفاصيل المشاركة بمسابقة “أحلى الرطب”

الزيارات: 1131
1 تعليق
“زراعة الأحساء” تكشف عن تفاصيل المشاركة بمسابقة “أحلى الرطب”
https://www.hasanews.com/?p=6591438
“زراعة الأحساء” تكشف عن تفاصيل المشاركة بمسابقة “أحلى الرطب”
الأحساء نيوز

بموافقه كريمة من محافظة الأحساء، يطلق مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة  مسابقة ( أحلى الرطب) خلال الفتره من ١٢ – ١٤ / ذو القعدة ١٤٤٠هـ.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع المزارعين على تبني الطرق والممارسات الحديثة لرفع مستوى جودة الانتاج حيث سيبدأ استقبال عينات رطب الخلاص يوم الأثنين 12 ذو القعدة 1440هـ ولمدة (3) ايام من الساعة 9 صباحا وحتى 12 مساء بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء – إدارة الشؤون الزراعية.

كما أوضح مدير عام مكتب الاحساء المهندس خالد الحسيني
أن اعلان الفائزين في مسابقة احلى الرطب سيكون يوم الأربعاء 14 ذو القعدة 1440هـ في حفل سيقام في ارض الحضارات ( جبل القارة) بمحافظة الاحساء في تمام الساعة 7 مساء.

هذا وقد حددت اللجنة المنظمة مجموعة من المعايير والإشتراطات الواجب توفرها للدخول في المسابقة منها:
– أن يكون المتقدم سعودي الجنسية .
– أن تكون جميع عينات الرطب من صنف الإخلاص فقط .
– لايقل وزن كل عينة عن كيلو واحد.
– ان تكون المزرعة ضمن نطاق الاحساء

ومن جانبه، أكد مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء أن الهدف من المسابقة هو خلق روح التنافس الإيجابي بين مزارعين المحافظة ورفع مستوى طريقة تقديم الرطب بالشكل الإبداعي الذي ينعكس على تسويق المنتج بشكل جيد كما له أثر إيجابي في تعريف المزارعين بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية من خلال استخدام اُسلوب الري الأمثل وتوفير مياه السقي والعنايه بالنخلة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محمد

    الاحساء ماتبي الا الماي النظيف…

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>