احدث الأخبار

“الشورى” يفتح ملفات مكافحة التحرش والعنوسة والطلاق.. قريبًا مصابة بـ”كورونا” تحكي لـ”الأحساء نيوز: لم أتوقع سبب إصابتي.. ونقلت العدوى لـ”شقيقتي” “الحقيل” يُطلق خدمة حجز الموعد إلكترونيًّا عبر منصة “بلدي”.. وهذه أهدافها تعرّف عليها .. حالة تصيب اليدين تشير إلى الإصابة بمرض مزمن الإمارات تنجح في كشف كورونا باستخدام الكلاب البوليسية “الصحة”: 3036 إصابة بـ”فيروس كورونا” في المملكة .. والأحساء تُسّجل 302 إصابة في 4 مدن تعرّف على تصنيف المملكة عالميًا في إنتاج التمور .. وماهي “علامة التمور السعودية”؟ بالفيديو.. حاملو جواز السفر السعودي يدخلون 77 دولة دون تأشيرة وزير العدل: نظام التوثيق سيعزز من الأمن العقاري ويرفع كفاءة التوثيق العدلي لهذه الفئة .. بدء “مسار التسريع” بجامعة الملك فيصل تعزيزًا لكفاءة العمل (إنفوجراف) بالفيديو.. الشيخ السند يوضح حُكمَ وضوابط شراء سيارة عن طريق البنك صندوق هدف: 500 مليون ريال لدعم أجور 53 ألف موظف في 9 آلاف منشأة

بعد اعتماد “العقد الموحد” .. موقف غريب من “مكاتب الاستقدام ” !!

الزيارات: 830
التعليقات: 0
بعد اعتماد “العقد الموحد” .. موقف غريب من “مكاتب الاستقدام ” !!
https://www.hasanews.com/?p=6591423
بعد اعتماد “العقد الموحد” .. موقف غريب من “مكاتب الاستقدام ” !!
محليات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر مطلعة، عن رفض مكاتب الاستقدام قبول أي طلبات وفق العقد الموحد الجديد؛ الذي اعتمدته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر منصة “مساند” الإلكترونية.

وأوضحت المصادر، أن عزوف المكاتب يأتي اعتراضا على شرط الغرامة التي طبقتها الوزارة بواقع 30% من قيمة العقد، في حال تأخير وصول العمالة المنزلية عن 90 يوما.

وأشارت وفقا لـ”عكاظ”، إلى توجه المكاتب لعمل تحرك جماعي مشترك الأسبوع المقبل ردا على إصرار الوزارة على شروط العقد الجديد، مشيرة إلى أن معظمها يؤكد أنه لا يمكن له أن يتحمل فاتورة الغرامات التي لا ذنب لهم فيها، كون التأخر قد يكون بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم، فضلا عن الإجراءات المعقدة مع الدول المصدرة للعمالة.

ولفتت إلى أنه وفق العقد الموحد الجديد، فإنه يجب عليهم دفع غرامة تصل إلى 6 آلاف ريال على العمالة المنزلية الفلبينية، فيما تكلفة الفاتورة تتراوح بين 21 إلى 22 ألف ريال، ودعت المكاتب وزارة العمل إلى مراعاة ملاحظاتها، تخوفا من الأضرار التي ستشمل هذا القطاع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>