احدث الأخبار

تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

إيران تقترب من صناعة رأس نووي!!

الزيارات: 1320
تعليقان 2
إيران تقترب من صناعة رأس نووي!!
https://www.hasanews.com/?p=6591029
إيران تقترب من صناعة رأس نووي!!
وكالات - الأحساء نيوز

قال وزير خارجية النظام الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم (الإثنين)، إن بلاده ستخصب اليورانيوم فوق درجة نقاء نسبتها 3.67 في المئة، وذلك إذا فشلت البلدان الأوروبية في إنقاذ الاتفاق النووي الذي أبرمه نظامه مع القوى العالمية عام 2015.

ونقلت هيئة الإذاعة الإيرانية عن ظريف قوله:«خطوتنا التالية ستكون تخصيب اليورانيوم فوق نسبة 3.67 في المئة التي يجيزها الاتفاق».

وأضاف: «الأوروبيون فشلوا في إنجاز وعودهم بحماية المصالح الإيرانية المنصوص عليها بالاتفاق».

ويوصف التخصيب عند 3.67 في المئة بأنه مناسب لتوليد الطاقة النووية للأغراض المدنية، لكن تجاوزه يمثل أول خطوة في عملية قد تفضي في النهاية إلى إنتاج مادة أعلى نقاء يمكن استخدامها في صنع رأس نووي.

ومنحت طهران الأوروبيين والصين وروسيا، الموقعين على الاتفاق النووي، مهلة 60 يوما من أجل “إنقاذ الاتفاق”، أو اللحاق بالولايات المتحدة في الانسحاب منه.

لكن في اليوم الأخير للمهلة، أعلنت هذه الدول عن آلية أوروبية تهدف إلى مساعدة إيران على تلببية حاجاتها الأساسية من الغذاء والدواء مقابل النفط، وهو ما لم يلب مطالب إيران الرامية إلى العودة إلى السوق النفطي.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات مشددة على إيران وصلت إلى حد منعها من الصادرات النفطية، وذلك بسبب سياسات النظام الإيرانية الراعية للميليشيات المتطرفة في المنطقة، وتطوير الصواريخ الباليستية.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    حمود

    سنين وحنا نسمع المجتمع الدولي ويوم وقعوا معهم جاء ترامب ونسف الاتفاق

    طيب وبعدين

  2. ١
    زائر

    بتوفيق أن شاء الله. وتكون إيران سبب لم شمل المؤمنين على الحق..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>