بالصور.. “مُدن” تتفاعل مع استغاثات المواطنين بالأحساء وقريبًا حل جذري لمصرف المصانع السام !!

الزيارات: 2507
تعليقات 3
بالصور.. “مُدن” تتفاعل مع استغاثات المواطنين بالأحساء وقريبًا حل جذري لمصرف المصانع السام !!
https://www.hasanews.com/?p=6590961
بالصور.. “مُدن” تتفاعل مع استغاثات المواطنين بالأحساء وقريبًا حل جذري لمصرف المصانع السام !!
الأحساء نيوز

في استجابة سريعة للأزمة التي نشرت عنها “الأحساء نيوز” قبل أيام حيث تزايدت شكاوى سكان المنطقة الرابعة لضاحية الأمير سلطان بمدينة العيون بمحافظة الأحساء من الملوثات والروائح السامة والكريهة التي تنبعث من المصانع والمصرف المكشوف للمدينة الصناعية الأولى، أكدت مصدار الأحساء نيوز أن جهات حكومية عدة تتابع الأمر عن قرب ، إيذانًا بإنهاء تلك الأزمة قريبًا.

من جانبها، قالت الهيئة السعودية للمدن الصناعية “مُدن” في بينا لها، أنه و استجابة لبلاغ وارد بـ”المدينة الصناعية الأولى بالأحساء، توجه فريق من مدن برفقة وفد من المجلس البلدي بالأحساء برئاسة د. أحمد البوعلي، للوقوف على الموقع محل الشكوى وإيجاد الحلول الفورية لها.

وخلصت النقاشات، إلى أن الموقع محل الشكوى يقع خارج نطاق المدينة الصناعية بالأحساء، فيما يتم التنسيق مع الجهات المختصة وفي ضوء حرص مدن على التعاون المشترك لحل هذه الملاحظات بشكل جذري.

وعقب الاجتماع، زار فريق مدن ووفد المجلس البلدي محطة مراقبة جودة الهواء بالمدينة الصناعية، للتأكد من مؤشرات رصد الانبعاثات والغازات والتي تخضع لمنظومة بيئية متكاملة تشمل برامج عدة منها: التدقيق البيئي بنظام ISO 14001، واختبارات المداخن، ونمذجة انتشار ملوثات الهواء.

وبحسب مصادر “الأحساء نيوز” فإنه قد صدر أمر لمقاول مشروع تغطية الصرف الصناعي بالكامل وجاري العمل على المشروع لإنهاءه في أقرب وقت ممكن.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    بلدوزر

    اهم شي بشرونا اذا انتهى ولكم منا الشكر الجزيل لكل عمل جاد يخدم المجتمع

  2. ٢
    زائر

    مجهود يشكر عليه لمن اشتكى وغطى شكوى المواطنين المتأذين ومن استجاب أخيراً

  3. ١
    زائر

    طيب هذا عملهم المفروض يقومون فيه قبل ان تصل الأمور الى مرحلة سيئة لان حياة الناس مهمة جدا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>