احدث الأخبار

شاهد: 28 عاماً خبرة في “الجذب الحساوي” … يحكيها العريفي في مهرجان “ويا التمر احلى 2022 “الخليل” مدير زراعة الأحساء للمرتبة الثانية عشر سمو محافظ الأحساء يستقبل أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” عقب اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية … 5 أيام إجازة للطلاب الشهر المقبل النص الكامل للأمر الملكي باعتماد 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “أفضل من عصائر الفواكه”.. خبير ألماني يكشف أنواع العصائر المؤدية للتخلص من الوزن تزامناً مع العودة الحضورية.. إليك 10 نصائح لضمان نوم صحي لأطفالك وأفضل فوائده سفارة المملكة ترد على نبأ مقتل سائح سعودي دهساً بأقدام الفيلة بأوغندا بالانفوغراف.. الصحة تعلن أعداد الإصابات والوفيات الأخيرة جراء فيروس كورونا بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.. “جودة الحياة”: تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها من أولويات برنامجنا بعد تداول أنباء باستهداف التحالف مركزاً بصعدة.. “تقييم الحوادث” يصدر بيان الغرامة والسجن حال انتهاك تعليمات العزل أو الحجر الصحي.. “الداخلية” توضح العقوبات

عقد جديد لاستقدام العمالة المنزلية .. واسترداد كامل المبالغ المدفوعة في هذه الحالة

الزيارات: 1604
1 تعليق
عقد جديد لاستقدام العمالة المنزلية .. واسترداد كامل المبالغ المدفوعة في هذه الحالة
https://www.hasanews.com/?p=6590737
عقد جديد لاستقدام العمالة المنزلية .. واسترداد كامل المبالغ المدفوعة في هذه الحالة
محليات - الأحساء نيوز

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية باعتماد عقد التوسط الموحد الإلكتروني المحدث، وألزمت مكاتب وشركات الاستقدام بالعمل به لجميع عمليات الاستقدام، عبر برنامج مساند ابتداء من 1 يوليو 2019م.

وجرى في العقد الجديد تطوير ومعالجة بعض الثغرات السابقة وتعزيز حقوق جميع الأطراف بإبرام عملية التعاقد كاملة عن طريق (بوابة مساند) ودفع قيمة الاستقدام عبر منصة مساند، ما يتيح للوزارة مراقبة عمليات التعاقد والدفع التي تتم بنظام إلكتروني، ما يساهم في سد الثغرات والممارسات التي تتم خارج البوابة.

ويتلافى العقد الإجراءات التي تؤدي إلى عدم وضوح العلاقة بين طرفيه كخيار العاملة البديلة والتأخير غير المبرر من قبل مزودي الخدمة، حيث فرض غرامات تصل إلى 30% على المكاتب في حالة التأخير عن مدة العقد، والبالغة بحد أقصى 90 يوما، وأعطى المواطن الحق في استرجاع كامل مبلغ الاستقدام خلال الخمسة أيام الأولى من عملية التعاقد دون أي غرامة.

يُذكر أن التحديث الجديد لمساند يضم محرك بحث تفاعليا يبرز المكاتب والشركات المتميزة حسب أدائها ويمكّن المواطن من استعراض العروض المتوفرة للاستقدام والمقارنة في التكلفة والمدة والسرعة وتفاعل المكاتب.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>