بالصور… “الساباط” تزدان بزفاف أبناءها بحفل جماعي جسّد “التراث والعراقة”

الزيارات: 1320
1 تعليق
بالصور… “الساباط” تزدان بزفاف أبناءها بحفل جماعي جسّد “التراث والعراقة”
https://www.hasanews.com/?p=6590168
بالصور… “الساباط” تزدان بزفاف أبناءها بحفل جماعي جسّد “التراث والعراقة”
حسن العلي

في أجواء تراثية مفعمة بأهازيج الفرح والحب عمت الأحساء عامة وبلدة الساباط خاصة التي زفت ليلة الجمعة الماضية 20 عريسًا وعروسة، في كرنفال و احتفالية كبيرة حضرها قرابة ٣٠٠٠ شخص.

وقد استقبل المدعوين أعيان ووجهاء بلدة الساباط و أباء المتزوجين، وشارك في هذا المهرجان من الفرق التطوعيه ومن شباب لديهمة همة وعزم في وضع بصمة نجاح سطرتها اياديهم وسواعدهم وافكارهم بعدد 300متطوع في جميع لجان ادارة المهرجان . ويعتبر مهرجان الزواج هذا العام من المهرجانات المميزة والتى سعت ادارة المهرجان ان يكون مختلفا عن بقية المهرجانات وخصوصا هذا المهرجان يحمل الرقم (26) من حيث البرنامج والشكل العام للمهرجان والتغطية الاعلامية وتقديم وجبة العشاء.

وبدأ الحفل بكرنفال بهيج لاستقبال فرسان الزواج الجماعي وزفهم بزفة تراثية نحو مسرح المهرجان الفارس تلوا الفارس بعدها تم تقليد الفرسان العقود من الورود والزهور من قبل إدارة المهرجان وآباء المتزوجين . فيما قدم الحفل الأستاذ عبدالله العوض وافتتح الحفل بايات من الذكر الحكيم تلاها المقرئ عبدالعزيز الراشد ،بعدها
قدم الاستاذ علي الحسين عضو المجلس الإشرافي كلمة ادارة المهرجان اشاد فيها الجهود المبذوله في اللجان خلال شهور مضت استعداد لابراز المهرجان باجمل حلة من خلال دقة التنظيم و كذلك دعم الاهالي، والرعاة من مؤسسات وشركات وذلك من اجل تحقيق اهداف هذا الزواج .واستطرد الاستاذ بشكر القيادة الحكيمة في هذا الوطن الغالي ممثلة في الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله وولي العهد الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وامير المنطقه الشرقيه الامير سعود بن نايف حفظه الله وسمو الامير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء حفظه الله والحكومة الرشيدة على دعمهم الكبير للشباب ولهذه المهرجانات .

تلتها فقرة الأوبرويت الإنشادي منارة فضل الذي لقى أستحسان وإشادة الحضور من جمال الأداء والألحان. ثم فقرة مسرحية ,, إنت مش قدها ,, قدم من خلالها
ثلة من شباب البلدة فيها رسالة هادفة عن مشاكل الزواج الفردي وتكاليفه الباهظة والنصح بالإلتحاق بالزواج الجماعي . و فقرة أهزوجة الختام الأوبوريت الإنشادي “بورود الأماني زفوهم” الذي تفنن في إلقاءها مجموعة من منشدين البلدة .

ومن ضمن فقرات الحفل الختامية تم تكريم اللجان العاملة من قبل إدارة المهرجان بحضور اللجنة السداسية وووجهاء وأعيان البلدات المجاورة من ضمنهم الوجيه حجي النجيدي.وصاحب فعاليات المهرجان الجماعية اركان خاصة تميزة في ابراز منتجات أحسائية من العسل الطبيعي و منتجات أخرى .

تم تقطيع كيكة كبيرة رسم عليها شعار المهرجان وهاشتاق هذا العام بإسم #لمة_بلد

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر = محمد زكي المختار

    يعطيكم ألف عافيه على هذه الجهود الرائعة وجعله الله في ميزان حسناتكم وبالتوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركانه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>