بومبيو: جنودنا في القيادة الوسطى جاهزون لأي تهديد تمثله إيران

الزيارات: 3993
التعليقات: 0
بومبيو: جنودنا في القيادة الوسطى جاهزون لأي تهديد تمثله إيران
https://www.hasanews.com/?p=6589312
بومبيو: جنودنا في القيادة الوسطى جاهزون لأي تهديد تمثله إيران
وكالات - الأحساء نيوز

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، «إن الجنود في القيادة الوسطى جاهزون لأي تهديد تمثله إيران لجميع الدول ذات المصلحة في حماية الملاحة البحرية وإمدادات النفط».

وجدد بومبيو، التأكيد على ضلوع إيران في الاعتداء على ناقلتي النفط في خليج عمان، قائلا: «لدينا أدلة قوية على تورط طهران باعتداءات ناقلات النفط في الخليج»، متابعا: «نحن موجودون في المنطقة لردع أي اعتداء من إيران ولحماية المصالح الأمريكية ».

ووجه الوزير الأمريكي رسالة إلى طهران قائلا: ليس من مصلحة إيران الاستمرار في سياستها الحالية .. نريد إفهامها أننا عازمون على منعها من أنشطتها الخبيثة في المنطقة.

ووقع في 13 يونيو الجاري، حادث استهداف ناقلتي النفط في خليج عمان؛ حيث تهديد سلامة الملاحة الدولية، بينما رجح مسؤول في البنتاجون، مسؤولية إيران عن الهجوم، وتتوالى ردود الأفعال الدولية والإقليمية، واتهم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن المليشيات الحوثية الانقلابية، بأنها «قد تكون على صلة بالحادث».

وقال مسؤول في البنتاجون، إن قادة وزارة الدفاع الأمريكية قلقون من تكرار إيران هجمات مماثلة وأكثر خطورة  من استهداف ناقلات النفط في خليج عمان، وذلك بناء على تقارير استخباراتية تؤشر إلى احتمال حصول ذلك.

ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن المسؤول الذي لم تسمه، قوله: «إن القادة العسكريين في الشرق الأوسط طلبوا إرسال تعزيزات عسكرية أمريكية تصل إلى عشرة آلاف عنصر، إلا أنه تمّت الموافقة على الاكتفاء بإرسال نحو أقل من ألف».

وتابع: إن كل ما يرغب فيه القادة العسكريون الأمريكيون في الخليج الآن هو تعزيز قدراتهم بقوات إضافية، غالبيتها من القوات الخاصة، وأن القرار بيد البيت الأبيض.

وتلقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تقريرًا بالموقف، وأكد البيت الأبيض أن «الحكومة الأمريكية تقدِّم المساعدة وسوف تستمر في تقييم الوضع» وذلك بعد تأكيده بالقول: «نحن على علم بالتقارير التي تفيد بوقوع الهجوم على ناقلات نفط في خليج عمان».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>