احدث الأخبار

البطولة العربية.. في “شوط واحد” الاتحاد يكتسح العهد بثلاثية نظيفة المسابقات: إلغاء ملحق الصعود .. و “3” فرق يهبطون لدوري الأولى بشأن الزي والكتب المدرسية .. إليكم هذا التوضيح الهام من “حماية المستهلك” تعليمات مهمة من “البنوك السعودية” حتى لا تقع ضحية للاحتيال المالي صرْف 25 مليون ريال من إيرادات “الأراضي البيضاء” على أحد مشروعات الإسكان بالصور .. سمو محافظ الأحساء يستقبل مدير مكتب وزارة البيئة بالمحافظة في هذا الموعد .. “غرفة الأحساء” تُطلق برنامج دبلوم إدارة الجودة في المستشفيات في الأحساء .. عماد “مفقود” وذووه يطلبون “فزعة الجميع” لإيجاده !! مصدر مسؤول بـ”الداخلية”: بدء العمل بتعديل نظام وثائق السفر والأحوال المدنية “التقاعد” تدشن رقمًا هاتفيًّا لخدمة “عملاء الخارج” “المالية” تُحذر من التعامل بالعملات الافتراضية بما فيها عملة تدعي علاقتها بالمملكة !! “السجون” تعلن نتيجة القبول النهائي على رتبتي جندي وجندي أول

خادم الحرمين يقدم دعمًا ماليًّا لمنظمة “الإيكاو”

الزيارات: 313
التعليقات: 0
خادم الحرمين يقدم دعمًا ماليًّا لمنظمة “الإيكاو”
https://www.hasanews.com/?p=6589019
خادم الحرمين يقدم دعمًا ماليًّا لمنظمة “الإيكاو”
واس - الأحساء نيوز

قدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الاثنين، دعمًا ماليًّا لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) لبرنامج (عدم ترك بلد خلف الركب)، الذي يهدف إلى مساعدة الدول النامية على تطبيق القواعد القياسية والأساليب الموصى بها الخاصة بسلامة وأمن الطيران المدني، إضافة إلى المساهمة في التكاليف اللازمة لترجمة وثائق ومخرجات المنظمة للغة العربية.

ويأتي هذا الدعم استمرارًا لجهود المملكة في دعم المنظمات والهيئات الدولية، وحرص القيادة الرشيدة على المشاركة بدور مؤثر في أهم المنظمات العالمية والإقليمية.

من جانبه، رفع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالهادي بن أحمد المنصوري، خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على دعمه غير المحدود لقطاع الطيران محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا؛ ما يسهم في تطوير صناعة الطيران في العالم، ويرفع مستوى سلامة وأمن الطيران المدني في الدول النامية والدول الأقل نموًّا والدول الجزرية.

وقال المنصوري: «إن هذا الدعم الذي يبلغ مليون دولار يأتي تجديدًا للدعم السابق الذي قدمته المملكة لمنظمة الإيكاو في 2016م، وقدره مليون دولار، وحقق نتائج إيجابية ملموسة أسهمت في رفع مستوى سلامة وأمن الطيران المدني في الشرق الأوسط وإفريقيا، علاوة على تعزيز الجهود الرامية إلى تنمية الموارد البشرية العاملة في قطاع الطيران المدني».
ب

دوره، قدم رئيس منظمة الطيران المدني الدولي الدكتور أولومويا بينارد أليو، شكره وتقديره خادم الحرمين الشريفين على تجديد دعمه، مؤكدًا أن هذا الدعم من حكومة المملكة يأتي امتدادًا لدعمها المتواصل لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو).

وقال رئيس منظمة الطيران المدني: «أود أن أؤكد امتنان (الإيكاو) للمملكة العربية السعودية لمساعدتنا على إيجاد قاعدة صلبة ودعم لكي نقوم باتخاذ هذه المبادرات التي من شأنها مساعدة الدول النامية والدول الأقل نموًّا والدول الجزرية، في مجال السلامة الجوية وأمن الطيران المدني».

كما ذكر أن منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، تهدف إلى العمل على تطوير المبادئ والقواعد الفنية المتعلقة بالملاحة الجوية الدولية، ودعم تخطيط وتطوير النقل الجوي الدولي من أجل تأمين التطور الأكيد والمنظم للطيران المدني الدولي في العالم بأكمله، وتشجيع فن تصميم الطائرات واستغلالها لأغراض سلمية، وتشجيع تقدم الطرق الجوية والمطارات، وتسهيلات الملاحة الجوية المعدة للطيران المدني الدولي؛ حيث إن (الإيكاو) تعد منظمة حكومية عالمية أنشئت بموجب اتفاقية الطيران المدني الدولي في شيكاغو التابعة للأمم المتحدة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>