في الأحساء .. تشهير وغرامة 100 ألف ريال لصاحب منشأة تبيع إطارات سيارات منتهية الصلاحية

الزيارات: 3094
تعليقات 9
في الأحساء .. تشهير وغرامة 100 ألف ريال لصاحب منشأة تبيع إطارات سيارات منتهية الصلاحية
https://www.hasanews.com/?p=6588209
في الأحساء .. تشهير وغرامة 100 ألف ريال لصاحب منشأة تبيع إطارات سيارات منتهية الصلاحية
الأحساء نيوز

شهّرت وزارة التجارة والاستثمار، اليوم، بصاحب منشأة تختصّ ببيع وتركيب إطارات السيارات؛ وذلك بعد صدور حكم يقضي بإدانته بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري وثبوت تورُّط المنشأة بعرض 141 إطار سيارات منتهي الصلاحية للبيع في مقرّها بمحافظة الأحساء؛ وهو ما يعد مخالفة تستوجب العقوبة بالنظر لما تشكّله الإطارات منتهية الصلاحية والإطارات المستعملة من خطورة على سلامة مستخدميها في الطرقات.

وتضمّن الحكم الصادر من المحكمة الإدارية بالدمام فرضَ غرامة مالية قدرها مائة ألف ريال، وعقوبة بالسجن لمدة شهر، وإغلاق المقر المخالف لمدة ستة أشهر، إضافة إلى مصادرة وإتلاف الإطارات المضبوطة على نفقة المنشأة، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفة محلية على نفقة المخالف.

وتواصل وزارة التجارة والاستثمار بذل جهودها في التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري، والرقابة على المنشآت لضبط ومصادرة الإطارات منتهية الصلاحية والمستعملة والمغشوشة من الأسواق، وإتلافها وحماية المستهلكين في مختلف مناطق المملكة من أضرارها.

ووفقًا لنظام مكافحة الغش التجاري يتم فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معًا، والتشهير بالمخالف في صحيفتَين محليتَين على نفقة المخالف، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها، والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    بوعيسى

    جدا جميل التشهير بالمخالفين والله يعطيكم العافيه وزارة التجاره نتمنئ الامانه تشهر بالمطعام او المحلات التجاريه اللي تخالف مو بس تم اغلاق بدون ذكر اسماء

  2. ٨
    زائر

    كلام جميل هذا علاج الغش

  3. ٧
    عبدالله الحنوط

    الموضوع سهل

    ارسلو مندوبين من التجاره بسياراتهم العاديه الشخصيه ويمرون الشارع الملكي ويطلبون من كل محل كفرات مستعمله وبتشوفون ٩٩% من المحلات يبيعون كفرات مستعمله خاشينهم خلف المحل..

    ترى مش لازم تعتمدون على البلاغات من المواطنين لان اجراءاتكم طويله عند استقبال الشكوى .. اعتمدوا على خطط تنفذونها بانكم تدخلون محلات حالكم حال العميل او الزبون وبكذا بتخلي الفاسق يحسب الف حساب ويشك بكل واحد يحاول يغشه

    • ٦
      خليل النهاري

      اقتراح حلو يا الليلي

  4. ٤
    ابو ثامر

    ياريت صورتوا المعرض غلشان الناس تعرف المحل اسم التاجر وين ندور عليه

  5. ٣
    رائد سلمان

    بيض الله وجهم
    هذا جزا كل غشاش

  6. ٢
    ابو ثامر

    اذا مندوب غرفه التجاره يقرأ ملاحظتي هذه الرجاء فحص كابلات تشغيل السياره من سياره أخرى. (القرآن) مكتوب عليه ٤٠٠ امبير والسلك الداخلي سلك ضعيف جدا
    تلاقوه في أسواق ابوعشره. محل حركات جنب أسواق المبارك خلف خزانات ماء عين نجم

  7. ١
    زائر

    اتمنى اثنا الجولة مايبرز الموظف هويتة للمحل ويدخل كأنه زبون ويكون بسيارة خاصة
    ولو تجون الدمام والله اطلعهم لكم واحد واحد

    تشكرون على الجهود ونحن معكم

    بيض الله وجيهكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>