احدث الأخبار

اعتداء إرهابي جبان … “الدفاع” تُعلّق على محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في رأس تنورة ومرافق “أرامكو” بالظهران مصدر مسؤول بوزارة الطاقة يكشف حقيقة الاعتداءات التخريبية ميناء رأس تنورة والحي السكني في مدينة الظهران بُشرى سارة من “الصندوق العقاري” لأصحاب الأحكام النهائية.. الإقراض المباشر في هذا الموعد البنك المركزي السعودي: تمديد فترة برنامجي “تأجيل الدفعات” و”التمويل المضمون” “الشؤون البلدية” تهيب بتطبيق بروتوكولات عودة وضبط النشاط داخل الأسواق والمطاعم وصالونات التجميل بر الأحساء …. “70 مستفيدة” ببرنامج تنموي لتثقيف الأسر المستفيدة طائرات التحالف تستهدف مخازن وقود صواريخ بالستية لمليشيا الحوثي الإرهابية متحدث الصحة: نرصد تذبذبًا في منحنى الإصابات.. ولهذا السبب لا نتبع إجراءات غلق مشددة مذكرة تفاهم بين النيابة والجمارك لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ على فتاتين تزامنًا مع عودة الأنشطة والفعاليات جزئيًا .. هكذا كثّفت “أمانة الأحساء” جهودها الرقابية (صور) الداخلية : 41590 مخالفة لـ الإجراءات الاحترازية في أسبوع (إنفوجراف)

بمبادرة “الـمـرظـف” … عيد “مركز حرض” عيدين بـ”الـصـلـح ” بين عائلتين

الزيارات: 2247
التعليقات: 0
بمبادرة “الـمـرظـف” … عيد “مركز حرض” عيدين بـ”الـصـلـح ” بين عائلتين
https://www.hasanews.com/?p=6586909
بمبادرة “الـمـرظـف” … عيد “مركز حرض” عيدين بـ”الـصـلـح ” بين عائلتين
سالم محمد المري

بحضور عدد من المشايخ وعدد كبير من الاعيان يتقدمهم الشيخ سالم بن فيصل المرظف والشيخ سالم بن علي المرظف والشيخ فيصل بن سالم المرظف والسيد الوجيه نايف بن نايف المري و السيد الوجيه محمد بن فهيد البطان العرجاني وعضو المجلس البلدي بيبرين زاهر العرجاني تم الـصـلـح بين عائلتين كبيرتين في مـركـز حـرض بمحافـظة الأحـسـاء، وذلك بسبب خـلاف حصل قبل عدة أيـام.

وبتدخل شخصي من الشيخ سالم بن فيصل المرظف شيخ قبيلة آل مره توافد الجميع على منزل صاحب الحق ( س . ح ) طالبين منه الصفح والعفو ، فما كان من صاحب الحق إلاّ أن عفى وأصلح تقديراً لوجاهة الشيخ المرظف ومن معه …

وبهذا الصلح القبلي طوى الحضور الخلاف بين العائلتين وتحسب للشيخ سالم المرظف سرعة مبادرته وتدخله السريع لسد الخلاف وتقريب وجهات النظر بين الطرفين قبل أن تتطور الحادثة وتؤول الأوضاع إلى مالا يحمد عقباه .

من جانبه، أوضح الشيخ سالم المرظف حرص القيادة في هذا الوطن المعطاء على التسامح ودعوتها للجميع للتكاتف والتعاون وإصلاح بين ذات البين فهي من قيم الدين الحنيف ومن العادات القبلية الاصيلة التي توارثناها جيلاً بعد جيل وان هاتين العائلتين التي حضرنا للإصلاح بينها من أعرق العوائل الكريمة والعريقة في الأصل والحسب والنسب . وأشكر كل من شارك في هذه الوجاهة و حضر معنا وتكبد العناء من يبرين وكذلك أعيان وأهالي مركز حرض وعسى الله أن يكتب أجرهم ويعظّم مثوبتهم . وأختتم الشيخ سالم حديثه بأن تعيش هذه العائلتين وسائر العائلات في مملكتنا الحبيبة في ود و وئام وأن يتبادلون المشاعر والاحاسيس بالإخاء الصادق ويعلنون انتهاء ونبذ الخلافات وعودة العلاقات إلى عهدها السابق عهد الوئام والتعايش خاصة أننا في دولة العدل ، دولة دستورها القران والسنة ، ونهجها الحزم والعزم ، ومبادئ قيادتها لم تتغير منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز فقد أسس هذه الدولة على أسس حضارية تُعلي قيم العطاء والتنمية والتسامح والإنتاج والعمل والمبادئ والقيم التراثية والإنسانية ، وسار على هذا النهج وهذه المبادئ أبناءه من بعده حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وَ ولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله ، واللذان دائماً ما يصران على أن المواطن هو الثروة الحقيقية على هذا الأرض .. فوجب علينا أن نتشارك معهم في المحافظة على روح هذا المواطن بهذه المبادرات بالإصلاح وحقن سفك الدماء وإزهاق الارواح لأي سبب كان ، حفظ الله لهذه البلاد قادتها ومواطنيها وامنها وأسال الله للجميع التوفيق، ولا أنسى أن اقول للجميع قيادةً وحكومةً وشعباً “عيدكم مبارك ” ..

وتوجه الوجيه محمد بن فهيد البطان بكلمة شكر بـاسمه ونيابة عن الحضور من أهالي حرض لِـ ( س . ح ) على تنازله و تسامحه وهو ما أسهم في حل المشكلة وإعادة العلاقة إلى عهدها ووضعها الطبيعي بين المتنازعين .

كما عبر عن شكره للشيخ سالم المرظف قائد هذا الصلح وجميع من شارك به كلاً باسمه وصفته مكبراً فيهم روح المبادرة إلى إصلاح ذات البين وحلحلت الخلافات وإنهاء النزاعات ومنع تطورها واخماد نار الفتن ، داعياً أبناء هذا الوطن إلى بذل المزيد من الجهود لاحتواء الخلافات الحاصلة ومنع تطورها وتجنيب الناس الصدام فيما بينهم قائلاً بان هذه الأعمال تمنح القائمين بها الشرف والسمعة الطيبة وتكسبهم محبة المجتمع واجرها عند الله عظيم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>